1133458
1133458
الرياضية

النصر والرستاق في مواجهة مؤجلة بطموح الفوز

15 فبراير 2019
15 فبراير 2019

الخنبشي ورادان في الاختبار -

يواجه نادي النصر، اليوم السبت، نظيره الرستاق، في لقاء مؤجل من جولات الدوري العماني، على ملعب مجمع صلالة.

تمثل مواجهة اليوم ضربة البداية للفريقين في الدور الثاني والتي أدت ظروف مشاركة النصر في تمهيدي كاس الاتحاد الآسيوي أمام فريق هلال القدس الفلسطيني إلى تأجيلها عن الجولة الأولى من النصف الثاني للدوري.

تدشين الدور الثاني يعني الكثير للنصر والرستاق معا ويحفزهما الى الظهور في مستوى فني طيب يقود الى تحقيق الفوز وكسب أول ثلاث نقاط في البداية ستعزز كثيرا من الحظوظ في التقدم في جدول ترتيب البطولة ويضاعف أيضا من المعنويات لمواجهة التحديات المقبلة في قادم جولات المنافسة. استغل الفريقان فترة التوقف ما بين الدورين الأول والثاني وكذلك أيام التسجيلات الشتوية وعملا على ترتيب أوراقهما ودعم صفوفهما بعناصر جديدة من اجل العودة لميدان المنافسة بقوة وتعويض ما فاتهما في الدور الأول. كشفت مشاركة النصر في البطولة الآسيوية التي غادرها أوراقه وكذلك عناصره الجديدة فيما لا يزال الغموض يحيط بفريق الرستاق الذي يسعى لتقديم صورة جديدة تختلف عما كان عليه وضعه في الدور الأول.

المؤشرات تقول إن الفريقين سيعملان من اجل تحقيق النتيجة الإيجابية ولذلك من المتوقع أن يأتي التنافس قويا وساخنا وفي الذاكرة لقاء مباراة الذهاب التي انتهت لصالح فريق النصر بثلاثية نظيفة.

ويدخل النصر، اللقاء بهدف التعويض في الدوري المحلي، بعدما فقد فرصة التواجد في دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي بالخسارة أمام هلال القدس.

ويدرك مدرب النصر، رادان، أن فرصة المنافسة على لقب الدوري العماني، صعبة للغاية، في ظل تربع ظفار على الصدارة بفارق كبير من النقاط.

لكن طموحات النصر لا تزال قائمة في المنافسة على المراكز المتقدمة في البطولة الكروية الأولى.

ويعتمد النصر على نجومه داجانة وروك وأحمد عبد الحليم ودانيال أتور وشوقي الرقادي وعمر المالكي.

في المقابل، فإن الرستاق يريد الحفاظ على مكانه في الدوري المحلي، وعدم الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ويقود الرستاق، المدرب علي الخنبشي الذي يسعى إلى وضع بصمته في مباراته الأولى بالدوري، بعد التعاقد معه خلال فترة توقف البطولة.

سبق للمدرب الخنبشي أن كان مدربا لفريق السويق وتركه مع نهاية الدور الأول ولهذا يملك كافة المعلومات بشأن فريق النصر ولا يبدو فريق الرستاق غريبا عليه وسيعمل اليوم على تأكيد جدارته في قيادة فريقه لتجاوز مخاطر الهبوط لدوري الأولى.

ويعتمد الرستاق على محمد الغافري، الذي ربما يكون جاهزًا للقاء بعد تعرضه لإصابة سابقة. ويحتل الرستاق، المركز العاشر برصيد 14 نقطة، أما النصر فيملك 22 نقطة في المرتبة الخامسة.

الجماهير في النصر والرستاق تترقب اللمسات الفنية اليوم وكل يأمل التوفيق لفريقه في الظهور القوي والجاد الذي يؤكد القدرة على تحقيق الطموحات وتجاوز عقبات الدور الثاني الحاسم الذي يحدد مصير جميع الفرق في المنافسة.

ستطالب جماهير النصر مدربها الكرواتي أن يعوض الإخفاق الآسيوي ببداية طيبة في الدور الثاني للدوري وان يؤكد قدرته على تحسين صورة الفريق ومعالجة السلبيات والأخطاء التي تسببت في خروجه الآسيوي.

وبنفس القدر ستكون جماهير الرستاق في انتظار الجديد الذي سيقدمه مدربها الجديد وان يكون الرجل المناسب في المكان والتوقيت المناسبين وينجح في إحداث نقلة فنية في الفريق الذي يخشى من الهبوط مجددا.