الرياضية

اتحاد الكرة يشارك في الملتقى القانوني الدولي بزيورخ

14 فبراير 2019
14 فبراير 2019

يشارك اتحاد كرة القدم العماني في حلقة العمل القانونية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وتبدأ اليوم في العاصمة السويسرية زيورخ مقر الاتحاد الدولي، وتناقش التعديلات القانونية الجديدة التي تمت على قانون كرة القدم وكذلك التعديلات المقترحة والتي ستتم دراستها بغية ترجمتها في نصوص قانونية جديدة.

يمثل اتحاد الكرة في الحلقة القانونية الدولية مدير رابطة دوري المحترفين هشام العدواني الذي غادر مسقط أمس متوجها إلى زيورخ لحضور الحلقة والاطلاع على مستجدات القوانين التي تنظم مسابقات الكرة المختلفة.

يشارك في الحلقة الدولية ممثلون لجميع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء «الفيفا» وذلك ضمن خطة الاتحاد الدولي لكرة القدم لالتزام الجميع بتطبيق القواعد القانونية التي يتم إقرارها بما يعزز من وحدة النظام الكروي في العالم ويساعد في التطور وحل القضايا التي تعترض عمل أي اتحاد وطني.

ويتطلع العدواني ممثل الاتحاد العماني في ملتقى الفيفا إلى الاستفادة من المشاركة بالصورة التي تدعم جهدهم لتقنين العمل في المسابقات المختلفة التي ينظمها اتحاد الكرة ومواكبة تطور القوانين واللوائح التنظيمية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يدرج سنويًا على إقامة مثل هذا الملتقى العالمي بحضور كبير ويتم توزيع المشاركين على مجموعات لدراسة القوانين الجديدة والمشاريع المقترحة وفي ذات الوقت تقوم لجنة التشريعات بالفيفا بتقديم مسودات جاهزة توضح كافة النصوص القانونية الجديدة والقديمة وتفتح الباب أمام الاقتراحات التي يتقدم بها أي مشارك في الملتقى.