1130410
1130410
عمان اليوم

التوقيع على اتفاقية تمويل إنشاء مركز غسيل الكلى بالعامرات

12 فبراير 2019
12 فبراير 2019

بمبادرة إنسانية من ورثة عبدالله الرئيسي وبتكلفة أكثر من مليون ريال -

وقعت وزارة الصحة على اتفاقية تمويل إنشاء مركز غسيل الكلى بولاية العامرات في محافظة مسقط، بتمويل من ورثة عبدالله بن موسى الرئيسي، وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وعن الورثة فرح بنت عبدالله بن موسى الرئيسية.

وأكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الإنسانية الطيبة من ورثة عبدالله بن موسى الرئيسي لتمويل مشروع إنشاء مركز غسيل الكلى بولاية العامرات.

من جانبها، أكدت فرح بنت عبدالله بن موسى الرئيسية على الشراكة والتعاون بين ورثة المرحوم والمؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. الجدير بالذكر، يعد مركز غسيل الكلى بولاية العامرات نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية المقدمة وتسهيل عملية الغسيل للمرضى، إضافة لازدياد أعداد المرضى، وتعذر علاج الحالات الحرجة والازدحام المتزايد بالمراكز الموجودة حاليا بمحافظة مسقط، حيث يقام المركز الجديد على مساحة 1300 متر مربع يضم 37 سريرًا، منها 10 أسرة لحالات العزل بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من مليون ريال عماني.