الرياضية

كيروش على خطى فيربيك مدربا للمنتخب الكولومبي

08 فبراير 2019
08 فبراير 2019

سار مدرب منتخب إيران كارلوس كيروش على خطى مدرب المنتخب الوطني فيربيك ووضع حدا لمسيرته مع منتخب إيران بعد أن تقابلا معا في مواجهة ضمت الفريقين في دور الـ16 بنهائيات أمم آسيا الأخيرة التي أقيمت في أبوظبي والقاسم المشترك بينهما أن فيربيك وكيروش غادرا بعد اتفاق ورضاء بينهما والاتحادين العماني والإيراني.

وكان الاتحاد الكولومبي لكرة القدم أعلن عن تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدربا لمنتخبه الوطني خلفا للأرجنتيني خوسيه بيكرمان الذي رحل عن منصبه في سبتمبر الماضي.

وكان هذا التعيين متوقعا إلى حد كبير في الأسابيع الماضية، ويأتي تأكيده رسميا بعد نحو أسبوع من انتهاء كأس آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات، حيث قاد كيروش المنتخب الإيراني إلى الدور نصف النهائي قبل الخسارة أمام اليابان.

ووصل كيروش (65 عاما) أمس الأول إلى مطار إل دورادو في العاصمة بوجوتا حيث كان في استقباله مسؤولون والعديد من المشجعين والصحفيين، بحسب مصور لوكالة فرانس برس.

وأكد المدرب السابق لريال مدريد الإسباني أنه يتطلع «للاعتناء بالتاريخ الفخور والسمعة التي اكتسبتها كولومبيا في كرة القدم العالمية حاليا».

وسيكون التحدي الأول أمام المساعد السابق للسير أليكس فيرغوسون في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قيادة كولومبيا بنجاح في بطولة «كوبا أمريكا» المقررة هذا الصيف في البرازيل، وبعدها السعي لإيصال المنتخب إلى نهائيات كأس العالم (2022 في قطر) للمرة الثالثة تواليا.

وسيكون الكولومبي خامس منتخب يتولى كيروش الإشراف عليه، بعد البرتغال والإمارات وجنوب إفريقيا، وتجربة ثمانية أعوام مع إيران انتهت بخيبة الخروج أمام اليابان في نصف كأس آسيا التي اختتمت الجمعة الماضي في الإمارات بتتويج قطر باللقب للمرة الأولى في تاريخها.

وألمح كيروش بعد نصف النهائي إلى أن لحظة الافتراق مع إيران حانت، مستعينا في مؤتمره الصحفي بأغنية «ماي واي» للراحل فرانك سيناترا.

وبلغت كولومبيا الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018، قبل أن تخرج على يد إنكلترا بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي والإضافي 1-1).