عمان اليوم

افتتاح دوري الكليات للتبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس في موسمه الرابع

07 فبراير 2019
07 فبراير 2019

بهدف نشر هذه الثقافة داخل الحرم الجامعي -

افتتح دوري الكليات للتبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس موسمه الرابع الذي نظمته لجنة التبرع بالدم، بالتعاون مع فريق المتبرع ١٠٠٠ التابع للجنة الطب الحيوي بكلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة، بهدف إشراك جميع طلاب جامعة السلطان قابوس في نشر ثقافة التبرع بالدم، وغرس ثقافة التبرع بين طلبة وموظفي الجامعة وتشجيعهم على المبادرة بالتبرع في الحملات الداخلية وفي بنك الدم الجامعي. رعى حفل الافتتاح الدكتورة المكرمة منى بنت أحمد السعدون عميدة كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة، وبحضور سفراء الكليات الذين بدورهم سيمثلون كلياتهم خلال فتره الدوري، وعدد من الموظفين وطلاب الجامعة.

ويهدف دوري الكليات في موسمه الرابع إلى زيادة وعي المجتمع الجامعي بضرورة التبرع بالدم، وتشجيعهم على المنافسة في العطاء، والتنافس الشريف بين الكليات لدعم وتوفير الكميات اللازمة من وحدات الدم لصالح بنك الدم الجامعي.

بدأ الحفل بعرض مرئي استعرض مسار إنجازات دوري الكليات للتبرع بالدم في مواسمه الثلاثة المنصرمة، الذي حقق نجاحات كبيرة، بعدها ألقى الدكتور علي بن عامر المرهوبي عضو لجنة التبرع بالدم بالجامعة كلمة استعرض فيها أهم إنجازات الفريق منذ تأسسه في عام ٢٠١٤م، وتطرق كذلك إلى أهمية مثل هذه المبادرات في زيادة وعي المجتمع بضرورة التبرع المستمر. بعد ذلك تم عرض مقطع فيديو عن فكرة الدوري في هذا الموسم والخطة التي سوف تتبعها الكليات المشاركة في الدوري، وفي ختام الحفل تم إجراء قرعة الدوري التي قسمت كليات جامعة السلطان قابوس إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة تضم ثلاث كليات.

يذكر أن التنافس في دوري الكليات يستمر بين المجموعات الثلاث لمدة ستة أسابيع، كل مجموعة تتنافس لمدة أسبوعين. حيث إن كلية واحدة من كل مجموعة سوف تتأهل للمنافسة في المرحلة النهائية وسيتم إعلان الكليات المتأهلة. تأتي بعد ذلك مرحلة التنافس بين الكليات الثلاث المتأهلة ويستمر التنافس بين هذه الكليات لمدة أسبوعين، سيقام خلالها معرض للكليات المشاركة في حديقة الأندلس الواقعة بالقرب من مسجد الجامعة. الجدير بالذكر أنه سيتم إعلان الفائز بكأس دوري الكليات للتبرع بالدم في موسمه الرابع خلال الأمسية الختامية والتي تقام في نهاية إبريل المقبل.