عمان اليوم

كلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي يحتفلان باليوم العالمي للسرطان

06 فبراير 2019
06 فبراير 2019

نظمت كلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان أمس فعالية توعـوية بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، الذي يصادف الاحتفال به يوم الرابع من فبراير من كل عام، بحضور المكرمة يؤثر الـرواحية مؤسس والرئيس الفخري مدى الحياة للجمعية العمانية للسرطان وبحضور العمداء والكادرين التدريسي والإداري بالكلية وبالمعهد العالي، وذلك بالقاعة الكبرى بكلية عمان للعلوم الصحية بالوطية.

الفعالية التوعوية أقيمت تحت شعار «هـذا أنا وسأفعل» وهدفت إلى نشر الـوعي والتثقيف حول مرض السرطان بكافة أنواعه، والتأكيد على أهمية الفحص المبكر للمرض، واشتملت على مجموعة من الفقرات المتنوعة، من بينها فقرة المشي، كما تم تقديم عرض مرئي من إنتاج الجمعية العمانية للسرطان، وكذلك عروض مرئية لتجارب شخصية، وعروض مسرحية وعروض للمواهب الطلابية، نالت في الأخير على استحسان واستفادة الحضور.

وقد صاحب الفعالية إقامة معرض شارك فيه طلاب برنامج القبالة من المعهد العالي للتخصصات الصحية والجمعية العمانية للسرطان وعـدة فرق ذات العلاقـة من أفراد المجتمع العماني، كفريق «خصل» وفريق «كن متطوعًا» وفريق «ويبقى في الحياة أمل».

الجدير بالذكر أن الفعالية التوعية للاحتفال باليوم العالمي للسرطان أقيمت بتنظيم من المجلس الاستشاري والطلابي بكلية عمان للعلوم الصحية، ولجنة خدمة المجتمع بالمعهد العالي للتخصصات الصحية، وبالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان، وهـو يعتبر أول تعاون مشترك بين المؤسستين الكلية والمعهد العالي لخدمة أفراد المجتمع.

في الختام قامت الدكتورة منال بنت عبدالمجيد الزدجالية عميدة المعهد العالي للتخصصات الصحية والدكتورة عواطف بنت عبدالعالم الرخيوت مساعدة العميد لشؤون الطلبة بكلية عمان للعلوم الصحية بتكريم المنظمين للفعالية التي استمرت يومًا واحدًا.