عمان اليوم

ندوة تناقش مخاطر الابتزاز الإلكتروني بالخابورة

06 فبراير 2019
06 فبراير 2019

الخابورة- حمد بن سعيد المقبالي -

أقيمت بنادي الخابورة ندوة حول الابتزاز الإلكتروني وذلك في إطار فعاليات أيام السرحات الثقافية التي ينظمها فريق السرحات التابع لنادي الخابورة.

أقيمت الندوة برعاية سعادة علي بن خلفان القطيطي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الخابورة وحضرها جمع من الشيوخ والأعيان والمواطنين وحاضر فيها سالم بن علي البلوشي وكيل ادعاء عام أول والمهندس محمد بن قاسم الشيزاوي والأستاذ مصبح بن خميس الحوسني.

وقد أوضح المتحدثون بالندوة أن هنالك استخداما إيجابيا لهذه التقنية وهنالك أيضا في المقابل استخدام سلبي لها ويتمثل الاستخدام الإيجابي لها في أنها وسيلة للحصول على المعلومات والبيانات واكتساب المعارف والعلوم المختلفة وهي أيضا وسيلة للتواصل الاجتماعي والذي بدأ يزداد في هذا الوقت الحاضر، ويشكل جزءًا كبيرًا من حياة الناس وتواصلهم كما أنها أيضا تعتبر وسيلة لإنجاز المعاملات لاغني عنها في الوقت الحاضر، وبجانب هذا الاستخدام الإيجابي هنالك أيضًا بالمقابل استخدام سلبي يتمثل في نشر الشائعات والأخبار والبيانات المغرضة والتعدي على الغير بالسب والقذف وكذلك يستغلها الكثيرون في الابتزاز لكسب المال.

وشددت الندوة على ضرورة التواصل مع الجهات المعنية في حالة حصول ابتزاز إلكتروني مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم إعطاء الفرصة للغير لابتزازك.