عمان اليوم

لجنة الشؤون البلدية تناقش عددا من الموضوعات الخدمية بولاية وادي المعاول

06 فبراير 2019
06 فبراير 2019

وادي المعاول- سامي بن خلفان البحري -

عقد بمكتب والي وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة الاجتماع الأول للجنة الشؤون البلدية لهذا العام 2019م، حيث ترأس الاجتماع سعادة الشيخ محمد بن علي الغفيلي والي الولاية بحضور جميع أعضاء اللجنة، حيث رحب سعادته بالجميع شاكرًا حضورهم وحثهم على مواصلة الجهود.

وناقش سعادته مع الأعضاء بعض الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعمال اللجنة منها تخصيص موقع لإقامة مسلخ للبلدية بالولاية، ومناقشة ما ورد في خطاب مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة حول تخصيص ثلاثة مواقع واختيار الموقع المناسب للمسلخ. وقد زارت اللجنة المواقع المقترحة، وتم اختيار أحد المواقع وإفادة الجهة المختصة لاستكمال باقي الإجراءات.

كما ناقشت اللجنة الخطاب الوارد من مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة حول طلب اللجنة تخصيص جزء من أرض الوزارة لتكون سوقا أهليا بالولاية وإفادته بإمكانية استغلال الكبرتين القائمتين بالموقع نظرًا لوجود طريق مرصوف بالإضافة إلى مرافق لخدمة الموقع، وما زالت جهود اللجنة مستمرة في هذا الخصوص.

واستعرضت اللجنة الخطاب الوارد من سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة حول إشهار جمعية إحسان بعد أن تم دمج الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين مـع جمعية إحسان والموافقة على فتح فرع لها بالمحافظة، حيث رحبت اللجنة بهذا الإشهار واستعدادها التام بالتعاون وتقديم التسهيلات اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة.

واستعرضت اللجنة خطاب الشيخ صالح بن سعود المعولي حول المطالبة بتغيير استعمال المنطقة الواقعة على الخط المتصل بين دوار المريغة حتى مثلث بلدة مسلمات مقـابل صناعية نخل وتعتبر كمنطقة صناعية خفيفة، وناقشت اللجنة هذا المقترح ورأيها المؤيد لذلك نظرًا لكون الموقع مهيئًا لوجود هذه الأنشطة ولتقديم الخدمة للمواطنين من أبناء الولاية وسالكي الشارع العام وارتأت اللجنة مخاطبة المجلس البلدي بالمحافظة لإدراج هذا الموضوع ومناقشته ضمن أجندة الاجتماع القادم . من جهة أخرى واستمرارًا للجهود الكبيرة المبذولة من قبل بلدية وادي المعاول فقد وقفت اللجنة ميدانيًا على بعض المشاريع المنجزة ومنها تجميل دوار بلدة المريغة وتركيب الحجر المتشابك «الانترلوك» وإضافة اللمسة الجمالية للدوار وتحسين الرؤية لجميع الاتجاهات لسالكي هذا الطريق، كما وقفت اللجنة على مشروع الإنارة بداخل بلدة المريغة وبعض المشاريع الأخرى بالولاية، وما أضافته هذه المشاريع من خدمة جليلة للمجتمع. وقد ثمنت اللجنة جهود البلدية وتعاون الأهالي المستمر والمساهمة في مثل هذه المشاريع.