1125965
1125965
الرياضية

عُمان للإبحار تختتـم المخيم التدريبـي «كأس الإبحار الشـراعـي الشـتوي» بالمصنـعـة

06 فبراير 2019
06 فبراير 2019

بمشاركة أكثر من 64 بحّارًا -

أقيمت في المدينة الرياضية بالمصنعة فعالية كأس الإبحار الشراعي الشتوي للبحّارة المنظمين لنادي المتسابقين وذلك خلال الفترة من 30 يناير-4 فبراير، والتي تنظمها عُمان للإبحار من أجل اختيار البحّارة الناشئين الذين يتمتعون بمستويات ومهارات إبحار عالية من قبل المدربين لمشاركتهم في الفعاليات الرياضية القادمة وتمثيل السلطنة في المحافل الإقليمية والدولية.

حيث شارك في المخيم التدريبي الذي أقيم في المدينة الرياضية بالمصنعة أكثر من 64 بحّارا من الذكور والإناث للتنافس عبر قوارب من فئتي الأوبتمست والليزر 4.7، بالإضافة منافسات الفرق لفئة الاوبتمست ومنافسات ألواح التزلج الشراعية في فئة أر أس أكس لمختلف الفئات العمرية وقوارب فئة تكنو وتكنو بلاس. كما وسيشارك البحّارة المبتدئون عبر قوارب الأوبتمست في كأس الإبحار الشراعي الشتوي للصغار.

وتتمثل المشاركات القادمة من خلال أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي والتي تقام في الفترة من 8-22 مارس المقبل، حيث تم تدريب فريق مكون من ستة رياضيين من ذوي الإعاقة للمشاركة في الدورة. بالإضافة إلى ذلك تم تدريب البحّارة في المخيم التدريبي على قوارب الليزر للمشاركة بها في سباقات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي والتي تقام الشهر القادم. وفي هذا الصدد، قال راشد الكندي، مدير المنتخبات الوطنية للإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: «يُعد المخيم التدريبي لكأس الإبحار الشراعي الشتوي جزءاً مهماً من برنامج الناشئين للإبحار الشراعي، والذي يوفر فرصة جيدة للمدربين لتقييم ومراقبة مستويات أداء البحّارة واختبارهم للمشاركة في أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي». وأضاف:« يسعدنا في الوقت نفسه أن نرحب بالرياضيين الأولمبيين من ذوي الإعاقة والعمل معهم جنبا إلى جنب من أجل تدريبهم للاستعداد لمشاركتهم في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي في شهر مارس.

وكجزء من هذه الفعالية، أقام إيمرا سورمن- خبير إدارة سباقات الإبحار الشراعي في اتحاد الألعاب الرياضية العالمي- جلسة تدريب خاصة لفريق إدارة السباق بعُمان للإبحار وذلك لضمان أن جميع سباقات الإبحار الشراعي سيتم تنفيذها وفقاً للمعايير الدولية.

وخلال منافسات الفرق لقوارب فئة الأوبتمست فاز فريق بحّارة مدرسة الموج للإبحار الشراعي بالمركز الأول، يليهم فريق بحّارة مدرسة مارينا بندر الروضة وثالثاً فريق بحّارة مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي.