عمان اليوم

بحث شق الطرق بالسيح الأحمر وتوصيل المياه في بدبد

05 فبراير 2019
05 فبراير 2019

مناقشة موضوع الأيدي العاملة الوافدة في المحلات التجارية في الإجازات -

بدبد - محفوظ الحارثي -

ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية بدبد خلال اجتماعها الثاني لعام 2019م شق الطريق الترابي الذي يربط بين بلدة مسبت وبلدة الرحبة بولاية بدبد كما تم مناقشة موضوع مخطط المساحي بالسيح الأحمر والجيب التخطيطي بالسيح الأحمر بفنجا.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة موضوع الأيدي العاملة الوافدة التي تعمل في المحلات التجارية «السوبر ماركت» والتي تعمل بعد نهاية الدوام الرسمي وأيام الإجازات الرسمية كمحاسبين بحجة تغطية النقص في الكوادر العمانية دون اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم من قبل الجهات المختصة، كما تم مناقشة موضوع طلب الفرق الرياضية فتح محلات تجارية في الأرض التي تمتلكها وزارة الشؤون الرياضية والمخصصة لبعض الفرق الرياضية.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة طلبات تأسيس الشركات الأهلية للعمل في قطاع التعدين بالولاية، ومناقشة بشان تعويض الأراضي المتأثرة بإحرامات مشروع ازدواجية طريق الرسيل - نزوى بإضافة الحارتين الثالثة والرابعة من دوار برج الصحوة الى تقاطع بدبد بعد ذلك الاستعدادات بشأن إقامة ندوة للتعريف بالمؤسسات الوقفية بولاية بدبد.

كما ناقش الاجتماع رصف طريق تعبئة ناقلات المياه بفنجا كما أن هناك بعض الملاحظات لشبكة المياه بالولاية حول تأثر فلج الرحى ببدبد من جراء الحفريات التي تقوم بها الشركة وإيجاد حلول لتوصيل شبكة المياه لبعض التجمعات السكنية في بعض القرى بالولاية كونها لم تشمل ضمن المشروع الحالي.

ترأس الاجتماع سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي بن حميد المرشودي والي بدبد رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية وبحضور أعضاء اللجنة.