1124922
1124922
الاقتصادية

الغرفة ووفد سريلانكي يبحثان الفرص المتاحة للاستثمار وتعزيز التعاون

05 فبراير 2019
05 فبراير 2019

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس وفدا تجاريا من جمهورية سريلانكا وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين أصحاب وصاحبات الأعمال.

ورحب المهندس رضا بن جمعة آل صالح عضو مجلس إدارة الغرفة بالوفد السريلانكي الذي ترأسه بنيا ناني كارا مديرة نيلنا للتطوير الزراعي ، بحضور السفير السريلانكي لدى السلطنة م.ك. باتماناتان.

وأكد آل صالح أن مثل هذه الزيارات تفتح أبوابا جديدة أمام التجار والمستثمرين وتسهم في تعريفهم بالفرص التجارية والاستثمارية في البلدين، كما أشار إلى أن السلطنة لديها العديد من القوانين والتشريعات الجاذبة للاستثمار.

وتطرق رضا آل صالح إلى عدد من امتيازات الاستثمار في السلطنة، مؤكدا تطلع السلطنة إلى زيادة حجم الاستثمارات السريلانكية، وكذلك حجم التبادل التجاري بين البلدين، بينما أوضح سعادة السفير السريلانكي م.ك. باتماناتان أهمية هذا اللقاء في تحقيق التعاون المشترك بين الجانبين، مشيرا إلى أن سريلانكا تتمتع بالعديد من الاتفاقيات التجارية مع عدد من الأسواق الكبيرة المجاورة لها مثل الهند وسنغافورة والصين.

وقام الوفد التجاري السريلانكي بتقديم عرض مرئي استعرض فيه أهم الفرص التجارية التي يتطلع إليها الوفد التجاري من خلال زيارته للسلطنة سواء في اللقاءات الثنائية أو في الفرص الاستثمارية المتاحة في جمهورية سريلانكا، وشملت الفرص عددا من القطاعات والمنتجات التجارية من أهمها هندسة البناء والتصميم، المواد الإنشائية، منتجات المطاط، منتجات البلاستيك، الحلويات، الألبان، البسكويت، الحلوى، الشاي، القهوة، والمواد الغذائية الأخرى، كما جرى خلال اللقاء عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين الجانبين العماني والسريلانكي.