الرياضية

24 سـاعـة.. عـلـى صـافرة العـودة !

05 فبراير 2019
05 فبراير 2019

أكملت أندية دوري (عمانتل) استعداداتها الفنية والإدارية للقسم الثاني من بطولة الدوري للموسم الكروي الحالي بعد أن نفذت في الفترة الماضية برامج إعداد مكثفة خاصة في الأسابيع الثلاثة الماضية التي شهدت انتظام جميع اللاعبين في تدريبات معظم الأندية وسط طموحات كبيرة للجميع ورغبات جادة في العودة القوية وتعويض ما فات بتحقيق أفضل النتائج في الدور الحاسم من البطولة.

ستنطلق مباريات الدور الثاني لدوري المحترفين غدا بعد راحة امتدت لأكثر من الشهر فرضتها ظروف مشاركة المنتخب الوطني الأول في نهائيات أمم آسيا والتي حقق فيها نجاحًا طيبًا بوصوله لدور الـ16.

تباينت استفادة الأندية من فترة التوقف ومدتها فبعضها أحسن استغلالها في ترتيب أوراقه الفنية والعمل على معالجة سلبيات الدور الأول ومعالجة الأخطاء التي أضرت بالنتائج وأثرت سلبا على المسيرة في المنافسة.

وهناك أندية لم تستفد من فترة التوقف بشكل طيب، وتأثرت بغياب بعض اللاعبين عن التدريبات الأمر الذي حال دون الأجهزة الفنية لتنفيذ برنامجها الإعدادي للدور الثاني وفق خططها وأهدافها المرجوة. جميع الأندية ستكون بداية من يوم الغد أمام تحد حقيقي وعلى نحو خاص تلك التي تفكر بجدية في أن تكون لها بصمة في الموسم وتنافس بقوة على اللقب أو الذي لا تزال أبوابه مشرعة وفرصه واسعة أمام أكثر من نصف فرق الدوري رغم انفراد ظفار بالصدارة وبفارق كبير عن النهضة صاحب المركز الثاني. عندما تنطلق صافرة البداية ستظهر الكثير من المؤشرات وتتضح الصورة بشأن قدرة الفرق على كسب التحديات في سعيها وبحثها عن تقاسم النقاط والأهداف وكل حسب جهده وما سيقدمه من عطاء خلال المباريات بما يمنحه الأفضلية ويرجح كفتة في الميدان. أكد هشام العدواني مدير رابطة دوري المحترفين أنهم أكملوا جاهزيتهم الفنية والإدارية للعودة من جديد لمباريات دوري عمانتل وفق الإجراءات المتبعة في العمل التنظيمي المعروف وذلك بفضل التعاون الكبير الذي وجدناه من قبل جميع الأندية في فترة التسجيلات الشتوية وكذلك الملاحظات الخاصة بالدور الأول. ووصف الدور الأول بأنه كان ناجحا جيدا ويشعرون بالرضا التام لما قدموه من رابطة وتفاعل وتجاوب الأندية مع البرنامج ولذلك عملوا جاهدين من اجل تفادي السلبيات والأخطاء وتجويد العمل لبلوغ قمة الجودة في التنظيم وهذا يمثل شعارنا الدائم في العمل.

وكشف عن تواصلهم في الأيام القليلة الماضية مع المسؤولين في المجمعات الرياضية التي تقام على ملاعبها المباريات ووصلتهم تقارير تفيد بأن جميع المجمعات جاهزة وأن بعضها خضع لعملية صيانة في فترة توقف الدوري وبات في حلة زاهية.