1124714
1124714
الرياضية

فريق بوجوليت السويسري يتصدر الجولة الأولى من الطواف العربي للإبحار الشراعي

05 فبراير 2019
05 فبراير 2019

تمكن فريق بوجوليت السويسري من تصدر الترتيب العام للجولة الأولى من الطواف العربي للإبحار الشراعي بعد فوزه في السباقات الساحلية التي أقيمت اليوم بمارينا بندر الروضة لتتجه الفرق بعد ذلك لخوض مجريات الجولة الثانية والتي ستقام في مدينة صور ورأس الحد على أن تتوزع المنافسات على السباقات الساحلية وسباقات المسافات القصيرة في المراسي.

حيث شهدت سباقات اليوم الثاني والتي انطلقت من مارينا بندر الروضة باتجاه مطرح وبندر الخيران لمسافة 23 ميلا سرعات رياح متفاوتة وخفيفة وصلت أقصى سرعة لها 10 عقود بحرية وتميزت بمستويات أداء وتنافسية عالية من البحّارة والفرق المشاركة حيث تمكن فريق بوجوليت السويسري من الفوز بسباقات اليوم الثاني وتصدر الترتيب العام في الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط يليه فريق العُمانية للنقل البحري بفارق 15 ثانية عن تصدر السباقات الساحلية وفي المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 7 نقاط وفي المركز الثالث فريق موود السويسري برصيد 8 نقاط.

وفي هذا الجانب، قال البحّار العُماني والمشارك عبر قارب فريق العُمانية للنقل البحري: «تميزت سباقات اليوم الثاني بمنافسة حامية وخصوصاً مع فريق بوجوليت السويسري، حيث كان فريقنا في صدارة السباق وربما بسبب الخبرة لدى الفريق السويسري الذي تمكن من انتزاع الصدارة في اللحظات الأخيرة، وكلنا ثقة بتحقيق نتائج أفضل في الجولات القادمة».

فيما حل بطل النسخة الماضية فريق بيجافلور الفرنسي في المركز الخامس برصيد 10 نقاط، وفريق النهضة العُماني في المركز التاسع برصيد 17 نقطة يليه فريق دي.بي شنكر النسائي برصيد 20 نقطة، حيث أعربت البحّار العُمانية ابتسام السالمية من قارب دي.بي شنكر عن مجريات السباقات وقوة المنافسة مع تمنياتها بتقديم مستويات أداء أفضل في السباقات القادمة.

وفي منافسات اليوم الأول التي أقيمت يوم الأحد الماضي تمكن فريق جولفي دو موربيهان الفرنسي من تصدر سباقات اليوم الأول بعد أربعة سباقات خاضتها جميع الفرق، يليه فريق بوجوليت السويسري في المركز الثاني، وثالثا فريق مود السويسري. فيما تمكن فريق العُمانية للنقل البحري من تحقيق المركز الخامس وفريق النهضة العُماني في المركز السابع يليه فريق إي.أف.جي وأخيرًا فريق دي.بي شنكر، على أن تستأنف غدًا سباقات اليوم الثاني من نفس الجولة بالسباقات الساحلية باتجاه مطرح أو منطقة بندر الخيران بحسب حركة واتجاه الرياح.

حيث يتم احتساب نقاط السباق من خلال أقل نقاط تحصل عليها الفرق حيث يتم منح الفريق الحاصل على المركز الأول في سباقات كل جولة على نقطة واحدة وتتدرج هذه النقاط بحسب المركز ليصل عددها لـ10 نقاط للفريق الحاصل على المركز العاشر والأخير، فيما يتم احتساب مجموع النقاط في الترتيب العام لسباقات الطواف العربي للفرق عن طريق مجموع سباقات الجولات ليتم تحديد متصدر الترتيب.

الجدير بالذكر أن منافسات النسخة التاسعة من سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي 2019م، انطلقت الأحد الماضي بمشاركة عشرة فرق منها 3 فرق عُمانية وبمشاركة فريق بيجافلور الفرنسي متصدر البطولة للنسخة الماضية ووصيفه فريق بنك إي.أف.جي موناكو الراعي الرسمي للبطولة وذلك من أجل المنافسة والوصول لمنصة التتويج في السباق الشراعي الأبرز في منطقة الخليج، والذي اكتسب سمعة عالمية متنامية منذ تأسيسه في عام 2011م.

وتستكمل اليوم منافسات الجولة الثانية من الطواف العربي في ولاية صور ورأس الحد، ومن ثم تنتقل الفرق المشاركة لخوض غمار منافسات الجولة الثالثة في جزيرة مصيرة ليتم بعدها خوض سباقات الجولة قبل الأخيرة في الدقم وأخيرًا الجولة الأخيرة والختامية في ولاية صلالة ليسدل بعدها الستار عن الطواف العربي في نسخته التاسعة.