الرياضية

6 أندية تسعى للوصول إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.. اليوم

04 فبراير 2019
04 فبراير 2019

تبدأ ستة أندية اليوم سعيها للوصول إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم لمنطقتي غرب وشرق القارة.

ولحساب منطقة غرب آسيا يلتقي اليوم الوحدات الأردني مع الكويت الكويتي على ملعب الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان، بعد أن حجز الفريق الأردني مكانه في الأدوار التمهيدية للبطولة القارية بفوزه بلقب دوري المحترفين الأردني، فيما كان أول ظهور له في المسابقة من خلال التصفيات التمهيدية موسم 2002-2003، ولم يستطع منذ ذلك الحين في تجاوز الأدوار التمهيدية في ثلاث مناسبات 2015 - 2016 - 2017 م.

ويدخل الكويت اللقاء بفوزه بلقب الدوري الكويتي، وكان أفضل أداء له في المسابقة حجز مكان في دور المجموعات أعوام 2005 و2007 و2008، وسيتأهل الفائز من الوحدات والكويت إلى المرحلة التأهيلية الثانية لمواجهة ذوب آهان الإيراني.

كما يلتقي اليوم عن منطقة شرق آسيا فريقا سيريز نيجروس الفلبيني ويانجون يونايتد من ميانمار، على ستاد باناد بارك بمدينة باكولود الفلبينية.

واحتفظ سيريز نيجروس بلقب الدوري الفلبيني للموسم الثاني على التوالي، ليضمن مكانه في التصفيات التمهيدية لدوري أبطال آسيا للمرة الثانية على التوالي. فيما لم يتمكن من حجز مكانه في دور المجموعات خلال نسخة 2018، بعد أن خسر أمام تيانجين كوانجيان الصيني.

وفي المقابل يشارك فريق يانجون يونايتد للمرة الثانية في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال آسيا بعد خروجه من المنافسة من خلال الأدوار التمهيدية في عام 2016، وتأهل لنسخة عام 2019 بعد فوزه بلقب الدوري المحلي في ميانمار بفارق نقطة فقط عن منافسه شان يونايتد. وسيتأهل الفائز من سيريز نيجروس ويانجون يونايتد إلى المرحلة الثانية من التصفيات لملاقاة فريق تشيانج راي يونايتد التايلندي. وتتواصل مباريات المرحلة التمهيدية بمواجهة تجمع هوم يونايتد السنغافوري وبيرسيجا جاكرتا الإندونيسي على استاد جالان بيسار بسنغافورة. ويشارك فريق هوم يونايتد لأول مرة في دوري أبطال آسيا منذ أن تم إقصاؤه من التصفيات التمهيدية خلال أول نسخة من البطولة القارية بشكلها الجديد موسم 2002-2003، رغم امتلاكه سجلاً مميزاً في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث بلغ الدور قبل النهائي في عام 2004، ونهائي منطقة آسيان في عام 2017، والدور قبل النهائي في الموسم الماضي.

وفي المقابل يستعد بيرسيجا جاكرتا للظهور لأول مرة في دوري أبطال آسيا بعد فوزه بلقب الدوري الإندونيسي الممتاز عام 2018، وكان قد خاض المنافسة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الموسم الماضي، ووصل إلى الدور قبل النهائي لمنطقة آسيان قبل أن يخسر بنتيجة 3-6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام الفريق الإندونيسي الذي سيواجهه بعد غد، فيما سيتوجه الفائز من هذا اللقاء إلى أستراليا لمواجهة فريق نيوكاسل جيتس.