1122802
1122802
الرياضية

22 شوطا في ختام مهرجان بيرق الهجن بالمضيبي

03 فبراير 2019
03 فبراير 2019

مبارك الحبسي: أكثر من 700 ألف ريال مبيعات الموسم الماضي -

المضيبي - علي الحبسي -

اختتم على ميدان المشرف لسباقات الهجن بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية أمس فعاليات مهرجان بيرق المشرف 2019 وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي ولاية الرستاق بحضور مبارك بن عامر الحبسي رئيس مهرجان المشرف لسباقات الهجن بالمضيبي وعدد كبير من المشاركين والمهتمين برياضة الهجن من مختلف ولايات السلطنة. اشتمل المهرجان الذي أقيم على مدار يومين إقامة 22 شوطا للأبكار والجعدان بمشاركة أكثر من 500 متسابق وخصصت جوائز نقدية وعينية للفائزين بلغت أكثر من 20 ألف ريال وقد جاءت نتائج اليوم الأول الذي اشتمل على أربعة أشواط فئة الفطامين الصعوب لمسافة 1200 متر كما يلي: فازت بالشوط الأول ‏أفعال للعبد بن فليح القعدوي وقطعت مسافة السباق في 1:37 دقيقة وفي المركز الثاني الشاهينية لسعود بن علي الجابري وفي المركز الثالث ‏معزة لسعيد بن حمد الجحافي.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني فاز ‏سياف‏ لسالم حمد بن سعيد العويسي وقطع مسافة السباق في 1:38 دقيقة وفي المركز الثاني ‏شرط‏ لحمد بن مسلم الجحافي وفي المركز الثالث ‏شاهين‏ للمر بن سالم الغفيلي.

الشوط الثالث

في الشوط الثالث حل في المركز الأول ‏إزعاج‏ لمحمد بن شطيط الحبسي وقطعت السباق في 1:39 دقيقة وفي المركز الثاني ‏حضور‏ لمحمد بن علي الحارثي وفي المركز الثالث ‏مودة‏ لحمد سعيد القنوبي.

الشوط الرابع

وفي الشوط الرابع فاز بالمركز الأول ‏الزعيم‏ لحمد بن مسلم الجحافي وقطع مسافة السباق في 1:40 دقيقة وفي المركز الثاني ‏شاهين‏ لتميم بن سليمان القنوبي وفي المركز الثالث ‏مناور‏ لسعيد بن سالم الوهيبي.

فئة الفطامين

أما نتيجة اليوم الثاني الفترة الصباحية لفئة الفطامين المشتركات لمسافة 1500 متر مفتوح فقد جاءت نتائجها كما يلي: في الشوط الأول حققت المركز الأول ‏عوايد‏ لسعيد بن يعقوب الجنيبي وقطع المسافة في دقيقتين وفي المركز الثاني ‏كفاح‏ لناصر بن سلطان الغفيلي وفي المركز الثالث ‏شواهين‏ لعبدالله بن الصغير الوهيبي.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني فاز بالمركز الأول ‏مبدع‏ لمبارك بن ناصر البلوشي قطع مسافة السباق في 1:59 دقيقة وفي المركز الثاني ‏مزاحم‏ لغدير بن النخيرة العامري وفي المركز الثالث ‏الباز‏ لسلطان بن حمد الحبسي.

الشوط الثالث

في الشوط الثالث في المركز الأول ‏الشاهينية‏ لحمد بن مسلم الجحافي وقطعت مسافة السباق في دقيقتين وفي المركز الثاني ‏الشاهينية‏ لبدر بن عبيد الجنيبي وفي المركز الثالث ‏تشريف‏ لبدر بن سعيد الوهيبي.

الشوط الرابع

في الشوط الرابع في المركز الأول ‏شاهين‏ لحمد بن السليمي العمري وقطع مسافة السباق في 2:01 دقيقة وفي المركز الثاني ‏شاهين‏ لمحمد بن هلال الجحافي وفي المركز الثالث ‏شاهين‏ لحمدان بن هزاع البرطماني.

الشوط الخامس

في الشوط الخامس فازت بالمركز الأول ‏أرباح‏ لسعيد بن يعقوب الجنيبي وقطعت مسافة السباق في 2:01 دقيقة..

وفي المركز الثاني ‏الشاهينية‏ لسعيد بن حمد الوهيبي وفي المركز الثالث ‏تكريت‏ لخالد بن حمد الجنيبي.

الشوط السادس

في الشوط السادس في المركز الأول ‏العزوم‏ لسليم بن محمد الحكماني وقطعت مسافة السباق في 2:01 دقيقة.

وفي المركز الثاني ‏فتنه‏ لسهيل بن عبدالله التبعي وفي المركز الثاني ‏لحقة لسالم سعيد الحجري.

الشوط السابع

في الشوط السابق فاز بالمركز الأول ‏شاهين‏ لعلي بن عبدالله الدرعي وقطع السباق في 2:03 دقيقة وفي المركز الثاني ‏النادر‏ لسعيد بن سليمان الحارثي وفي المركز الثالث ‏مزعج‏ لسلوم بن سالم الحكماني.

الشوط الثامن

في الشوط الثاني فاز بالمركز الأول ‏المسك‏ لحمود بن غدير الوهيبي وقطع مسافة السباق في 2:04 دقيقة.

وفي المركز الثاني ‏فيافي‏ لهيثم بن حمود الوهيبي وفي المركز الثالث ‏الشاهنيية‏ لسعد بن حمد الجحافي.

الشوط التاسع

في الشوط التاسع في المركز الأول ‏الشاهينية‏ لمصبح بن عبيد البلوشي وقطع مسافة السباق في 2:03 دقيقة.

وفي المركز الثاني ‏الشاهينية‏ لسالم بن حمد الهديوي وفي المركز الثالث ‏الشاهنيية‏ لسعيد بن سالم الوهيبي.

الشوط العاشر

في الشوط العاشر في المركز الأول ‏شاهين‏ لناصر بن علي الحارثي قطع مسافة السباق في 2:03 دقيقة وفي المركز الثاني ‏العفريت‏ لناصر بن عبدالله الوهيبي وفي المركز الثالث ‏الشامي‏ لسالم بن حمد الجنيبي.

الشوط الحادي عشر

في الشوط الحادي عشر في المركز الأول ‏شواهين‏ لعبيد بن العبد الغفيلي وقطع مسافة السباق في 2:04 دقيقة وفي المركز الثاني ‏تحذير‏ لخالد بن مبارك الوهيبي وفي المركز الثالث ‏غزر‏ للعبد بن عبيد العمري.

الشوط الثاني عشر

في الشوط الثاني عشر في المركز الأول شاهين‏ للعبد عبيد العمري وفي المركز الثاني ‏شاهين‏ لياسر بن حمود الجحافي وفي المركز الثالث ‏الباز‏ لسعيد بن سالم الوهيبي.

الشوط الثالث عشر

في الشوط الثالث عشر فاز بالمركز الأول ‏تصريح‏ لعبيد بن العبد الغفيلي وقطع مسافة السباق في 2:04 دقيقة وفي المركز الثاني ‏الشاهينية‏ لحمد بن مسلم الجحافي وفي المركز الثالث ‏مرضية‏ لمحمد بن داوود التبعي.

الشوط الرابع عشر

في الشوط الرابع عشر فاز بالمركز الأول ‏شاهين‏ لمحمد بن ناصر الوهيبي وقطع مسافة السباق في 2:07 وفي المركز الثاني ‏مهول‏ لسهيل بن عبدالله التبعي وفي المركز الثالث ‏شاهين‏ لهيثم بن حمود الوهيبي.

فئة الفطامين الصعوب

وجاءت نتائج أشوط فئة الفطامين الصعوب لمسافة 1200 متر مفتوح كالتالي، في الشوط الأول فاز بالمركز الأول ‏العفريت‏ لعلي بن عبدالله البلوشي وقطع مسافة السباق في 1:35 دقيقة وفي المركز الثاني ‏براقة‏ لعلي بن المر الوهيبي وفي المركز الثالث ‏الظبي‏ لحمد بن حميد الوهيبي. وفي الشوط الثاني في المركز الأول ‏الفاتن‏ لذياب بن سليم الجحافي وقطع مسافة السباق في 1:39 دقيقة وفي المركز الثاني ‏غريب‏ لمهلب بن علي الحبسي وفي المركز الثاني ‏مرحب‏ لمالكه الشيخ سلطان بن محمد الحبسي. وفي الشوط الثالث في المركز الأول ‏زيارة‏ لسليم بن عباد الزرعي وقطع مسافة السباق في 1:39 دقيقة وفي المركز الثاني ‏نظره‏ لسالم بن سعيد المحاربي وفي المركز الثالث ‏وضوح‏ لمهنا بن سالم الساعدي. وفي الشوط الرابع في المركز الأول ‏الباز‏ لمالكه مصبح بن عبيد البلوشي وقطع مسافة السباق في 1:41 دقيقة وفي المركز الثاني ‏شايم‏ لسعيد بن عامر المغيري وفي المركز الثالث ‏وبران‏ لعلي بن خليفة الغفيلي في نهاية السباق قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين في السباق كما جرى تكريم الداعمين واللجان المنظمة.

إشادة بالسباق

وقال سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي ولاية الرستاق راعي المناسبة: الحقيقة أو أن أتوجه بالشكر والتقدير للقائمين بميدان المشرف على هذا التنظيم الرائع وهذا الحضور الكبير من مختلف ولايات السلطنة وولاية المضيبي تعد من الولايات الرائدة في تنظيم هذه السباقات منذ القدم وتوجد في الولاية أصائل الهجن على مستوى السلطنة وأفضل المضمرين على مستوى واسع بالخليج وهذا السباقات تنشط من السياحة والبيع للهجن الفائزة.

مهرجانات مقبلة

من جانبه قال مبارك بن عامر الحبسي الداعم والمشرف على تنظيم المهرجان: نهنئ الفائزين في هذا المهرجان والحاصلين على البيارق والسيارات والرموز بشكل عام والحقيقة مشاركة كبيرة حظي بها المهرجان من كافة محافظات وولايات السلطنة ونشكر الحضور الكبير على هذه المشاركة وهذا يسعدنا وسيكون السباق سنوي في مثل هذا الموعد يليه مهرجان الأصايل في منتصف أغسطس المقبل وهناك جوائز سيارات للفائزين من المركز الأول إلى الثالث في أشواط اللقايا والحجائج على مدى يومين ونعد المهتمين بهذه الرياضة بالمزيد والحقيقة العام الماضي استفاد المشاركون ببيع العديد من النوق الفائزة بمبالغ وصلت إلى أكثر من 700 ألف ريال ونأمل أن يزداد هذا العدد، كما سيتم تطوير وتأهيل ورصف الميدان قريبا بإذن الله.