1122987
1122987
الرياضية

القطريون يحتفلون بأبطال آسيا

03 فبراير 2019
03 فبراير 2019

الدوحة (أ ف ب) - عاد منتخب قطر، المتوج بكأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، إلى الدوحة أمس الأول حيث كان في استقباله أمير قطر ومئات الآلاف من المشجعين وقد التقى الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي كان سعيدا للغاية بتحية الأطفال خلال انتظاره وصول المنتخب، باللاعبين لدى وصولهم الدوحة بعد الانتصار التاريخي الذي تحقق الجمعة في أبوظبي بفوزه على اليابان 3-1 في المباراة النهائية. وقال المدرب الإسباني للمنتخب فليكس سانشيز «أنا سعيد للغاية برؤية الناس يحتفلون معنا.

أدركنا حجم ما حققناه»، مضيفا «عندما تفوز بكأس من هذا النوع، تشعر بأنك فخور جدا أن ترى هذا العمل الشاق يعطي ثماره أحيانا».

وتهافت المشجعون والأصدقاء والعائلات لتحية اللاعبين قبل أن يركبوا حافلة مكشوفة مزينة خصيصا لبدء المشوار الطويل الى الدوحة وتحية الأعداد الضخمة التي انتظرت بصبر وصول الأبطال.

وقال عبد المعز الذي توج هدافا للبطولة وأصبح أول لاعب يسجل 9 أهداف في نسخة واحدة، «أنا فخور بجعل هؤلاء الناس سعداء. أنا فخور بهذا الشيء وجميع اللاعبين كذلك». وتابع «على مدى 40 عاما لم يحتفل الشعب القطري، والآن سنحتفل على مدى الأعوام الأربعة القادمة ولن نتوقف»، فيما وصف قائد المنتخب حسن الهيدوس الانتصار غير المتوقع والاحتفالات «بشعور لا يمكن تصوره» من شأنه «البقاء معي مدى الحياة». وانتظر المشجعون بصبر لعدة ساعات من أجل مشاهدة موكب الفريق يعبر وسط الدوحة، واحتشد الكثيرون في الكورنيش، الطريق الرئيسي البحري في الدوحة، لرؤية أبطالهم، فيما ركض المشجعون بجانب الحافلة حين كانت تشق طريقها عبر العاصمة.

ومنذ الفوز التاريخي على اليابان في النهائي، بالكاد توقفت الاحتفالات في جميع أنحاء قطر وما أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة حتى خرج الآلاف من القطريين الى الشوارع بعد أن تجمع حشد ضخم منهم أمام شاشات عملاقة وضعت خصيصا في الدوحة لمشاهدة المباراة، قبل الانتقال الى الكورنيش للاحتفال الصاخب المترافق مع تلويح الأعلام من السيارات.

ووصلت زحمة السير الى أقصى ما يمكن للعين أن تراه ابتهاجا بالإنجاز التاريخي الذي تحقق واحتفلت الأسر على نغم الموسيقى التقليدية، ولم ينحصر التشجيع والاحتفال بالقطريين وحسب، بل شارك أيضا المقيمون ويعتبر الفوز بكأس آسيا أكبر انتصار في تاريخ قطر التي تتحضر لاستضافة مونديال 2022، وأهم بكثير من إحرازها كأس الخليج ثلاث مرات، كما أنه رد قوي على أولئك الذين انتقدوا قطر في السابق لافتقادها الى تاريخ وأسس كروية وكعرفان بالجميل على مساندة المشجعين العمانيين للمنتخب القطري في البطولة ، لوح الكثيرون بالأعلام العمانية التي كانت موجودة بجانب الأعلام القطرية خلال الاحتفالات بهذا الانتصار التاريخي.