1122034
1122034
عمان اليوم

برنامج الأطفال الهندسي ببهلا يكسب المشاركين مهارات التفكير العملي

02 فبراير 2019
02 فبراير 2019

بهلا- أحمد المحروقي -

نفذ فريق السور التطوعي التابع لنادي بهلا بالتعاون مع القرية الهندسية بنزوى برنامج الأطفال الهندسي وذلك بقاعة فريق بهلا الخيري.

وقدم البرنامج محتوى تعليميا مليئا بالإثارة والتشويق هدف من خلاله إلى إكساب الأطفال مهارات التفكير العلمي والقدرة على اتخاذ القرارات والثقة بالنفس، والاتصالات الشخصية وكذلك تكوين صداقات جديدة.

وقد تم تقسيم البرنامج ليومين متتاليين وتعرف المهندسون الصغار في اليوم الأول على مصادر الطاقة المتجددة مثل الخلايا الشمسية والمولدات وكيفية استخدامها في الحياة العملية، بعدها قام المهندسون بالتعرف على أهم القطع الإلكترونية وطريقة استخدامها مثل المفاتيح الكهربائية والبطاريات والمصابيح. وتخللت البرنامج التجارب العملية لبعض الأنشطة التدريبية التي هدفت إلى إكساب الفريق مهارات العمل الجماعي.

وأقيمت في اليوم الثاني بعض الدروس الإلكترونية، حيث تعرف المشاركون على المقاومات وأنواعها وكيفية توصيلها وعلى حساس اللمس وطريقة دمجه مع بعض القطع الإلكترونية الأخرى. وأقيمت في اليوم الثاني بعض الأنشطة والتجارب التي تم إنجازها بشكل جماعي وفردي.

ومن خلال البرنامج الهندسي، اكتسب المشاركون العديد من المهارات الأساسية في الهندسة كمهارة توصيل الدوائر الإلكترونية بطريقة سهلة، ومهارة اختيار القطع المناسبة، ومهارات العمل الجماعي، ومهارات حل المشكلات.