1121832
1121832
الرياضية

«عمان الرياضي» يرصد فرحة الجماهير العمانية باستقبال بطل كأس آسيا

02 فبراير 2019
02 فبراير 2019

حمد بن خليفة : أتينا للسلطنة لرد الجميل -

متابعة - عبدالله المانعي -

عبرت الجماهير العمانية عن فرحتها الكبيرة بفوز المنتخب القطري بكأس أمم آسيا 2019 وذلك لدى وصول بعثة المنتخب القطري إلى ولاية صحار في ليلة حالمة محاطة بغطاء جماهيري لافت، وكان المنتخب القطري قد توج باللقب الآسيوي عقب اجتيازه المنتخب الياباني بثلاثة أهداف لهدف في المباراة النهائية التي جرت وقائعها مساء أمس الأول على استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في ليلة إسدال الستار على البطولة بعد منافسات محتدمة والتي كانت الحدث الأبرز على المستوى القاري الآسيوي الذي تمت معايشته عن قرب. محطة التواجد للبطل اختارها القائمون عليه بأن تكون في السلطنة حيث وصلت بعثة المنتخب بالبر عبر محافظة البريمي والتوجه إلى ولاية صحار حيث حطت البعثة الرحال في فندق راديسون بلو.

الجماهير كانت على الموعد وسهرت حتى ساعات متأخرة من صباح أمس وتقاسمت الفرحة مع منتخب قطر مكملة بذلك ما بدأته بالوقوف خلف العنابي في البطولة. وتواجد المنتخب بين الجماهير العمانية شكل محطة الوفاء الصادقة للمشاعر الكبيرة التي سجلتها الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة وعبرت عن وقفتها وتعاضدها وتآزرها خلف المنتخب في جميع مبارياته حتى أتت لحظة التتويج الحاسمة باللقب لأول مرة. أجواء بالفعل كانت أكثر من رائعة في صحار رغم تأخر الوقت وكان ل(عمان الرياضي) رصدها بالكلمة والصورة الحية من قلب الحدث.

وصلات تراثية

أمام فندق راديسون بلو وقبل وصول المنتخب القطري بساعات كانت الحناجر تشدو بتقديم وصلات غنائية تراثية قدمتها عدة فرق شبابية بولاية صحار ابتهجت فيها بإنجاز منتخب قطر الذي رفع الرؤوس وعبرت عن السعادة الغامرة بتحقيق اللقب لأول مرة. وكانت الحلوى العمانية حاضرة في قاعة الفندق تذوقت طعمها بعثة المنتخب القطري وكذلك حضور حفل الاستقبال وهي بالمناسبة كانت من محل الحوسني للحلوى العمانية، وتناثرت البالونات الملونة في مدخل القاعة وكانت الشاشة الكبيرة بداخلها تعرض لحظة التتويج للبطل والعناق للكأس بالإضافة إلى حمل علمي السلطنة وقطر في مشهد رائع.

بث مباشر

كان هناك بث مباشر وربط لقناة الكأس بقطر من مكان قدوم المنتخب بالفندق عبر تجهيزات سريعة تمت في هذا الشأن نقلت المشهد برمته ورصدت أجواء الفرحة التي كانت رائعة وهي عكست صورة مضيئة. حافلة المنتخب التي أقلت المنتخب القطري كانت لها مرحلتان للتوقف حيث كانت الأولى السير ببطء عند جسر فلج القبائل بداية من موقع فندق كراون بلازا وحتى أسفل الجسر على الشارع العام خط مسقط - الباطنة حيث احتشدت حشود الجماهير لتقدم التحية للمنتخب وتبارك له وكانت المحطة الثانية في فندق راديسون بلو الجديد بحلته القشيبة بالقرب من حديقة اليوبيل الفضي بصحار.

دور كبير

من جانبه قام الشيخ عبدالعزيز بن سعيد الوهيبي أحد الشخصيات الرياضية بتقديم 6 قعدان لذبحها تعبيرا عن الفرحة بإنجاز المنتخب القطري وكانت لفتة طيبة ومحل إشادة.

فرحة الجماهير

الجماهير العمانية عاشت عقب التتويج فرحة حيث انطلقت مسيرات الفرح بالولايات في محافظة شمال الباطنية للتعبير الصادق ومكثت مع بعثة المنتخب ليلة أمس حتى غادرت عبر مطار صحار إلى دوحة الخير صباح أمس. وتجسدت الفرحة لدى الكبار والشباب وحتى الصغار الذين عانقوا الكأس والتقطوا الصور التذكارية معها وكان هناك تبادل للأحاديث الودية مع لاعبي المنتخب القطري.

رد الجميل

أعرب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم عن سعادته بنيل منتخب بلاده لقب بطولة آسيا لكرة القدم في هذه النسخة وبدأ على محياه الارتياح الكبير والفرحة التي لا تطاق وهو يتلقى التهاني من الوسط الرياضي وقال في سياق تصريحه : حققنا الإنجاز لأول مرة وهو شيء أسعدنا في دولة قطر حكومة وشعبا وكان محل سعادة عربيا وخليجيا وأتينا للسلطنة في محطة لبدء احتفالاتنا باللقب الغالي من باب رد الجميل للجماهير العمانية التي وقفت معنا وأعتبر فوزنا هو فوزهم ومنتخبنا هو منتخبهم وبالفعل كانت الجماهير عاملا مساعدا كبيرا لنا بحكم الظروف الحالكة في عدم تمكن جماهير منتخبنا من التواجد خلفه. وأضاف : الجماهير كتبت قصة نجاح وكانت بالفعل مضرب المثل وهي نموذج يحتذى به في دماثة الخلق والطيبة والتعبير عن الفرحة بأسلوب راق وممتع وأعطتنا الدخول في أجواء تنافسية وكانت من أبرز العوامل التي جعلت أفراد المنتخب تتفوق على نفسها وتعطي داخل الملعب وتجاهد وتثابر حتى الرمق الأخير طيلة المباريات وبدوري أقدم لهم بالغ الشكر والتقدير وأتمنى أن تكون فرحة الجماهير مستمرة - إن شاء الله - بإنجازات منتخب السلطنة وبإنجازات منتخبنا.

فرحة لا توصف

قال محمد محمد حسين الإداري باتحاد كرة القدم : فرحة لا توصف والمشاعر كبيرة بهذا الإنجاز ونعيش الليلة الفرحة مع إخوتنا في السلطنة في ولاية صحار الرائعة والحمدلله على الإنجاز الذي تحقق والذي لم يأت من فراغ بل كان ثمرة جهود بذلت قبل البطولة وأثناء مراحل أدوارها المتلاحقة حتى الوصول لكلمة الفصل بالفوز بالمباراة النهائية أمام منتخب اليابان المتمرس. وأضاف : وقفة جماهير السلطنة شيء نفخر به وهو ليس بغريب على الإخوة الأشقاء ونشكرهم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة فهم كانوا أحد نجاحاتنا في تحقيق الحلم الآسيوي وأشعرنا تواجدنا بينهم كأننا في بلدنا.

إنجاز كبير

لفت الأنظار بتواجده الدائم مع القائمين على المنتخب القطري في فندق راديسون بلو بصحار منذ انطلاقة البطولة واتسم بالابتسامة التي لا تفارقه وهو إبراهيم بن علي الرئيسي عضو المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة ممثل ولاية صحار. الرئيسي أسعده الإنجاز وقال: هذا إنجاز كبير للمنتخب القطري ونحن عايشنا الفرحة معهم بقدومهم لولاية صحار والفرحة تغمر الجميع ونبارك لهم هذا الإنجاز الذي لم يكن طريقه مفروشا بالورود وإنما بعد جهد وعطاء ووقفة صادقة وقوة أداء من اللاعبين طيلة المباريات التي أداها المنتخب وحسن توظيف للخامات من اللاعبين التي قام بها الجهاز الفني والإداري ومرة أخرى نقدم التهنئة للمنتخب القطري وسعدنا بتواجدهم بيننا.

متابعة مستمرة

قال سليمان بن ماجد بن يحيى الهنائي موظف بالسفارة القطرية بمسقط : المتابعة كانت مستمرة للمنتخب وخاصة البعثة التي كان لها تواجدها بولاية صحار طيلة انعقاد البطولة وعملنا على إجراء التسهيلات وتقديمها والتدخل في الجوانب التي تحتاجها البعثة وبدوري أقدم التهنئة للمنتخب القطري بهذا الإنجاز وإلى مزيد من الإنجازات - إن شاء الله - مضيفا أن السفارة كان لها الدور الواضح مع الجهات المختصة في ترتيبات وصول المنتخب إلى أرض السلطنة قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة بعد انتهاء مشاركته وتتويجه باللقب لمعايشة الفرحة في بلدهم الثاني .

تكليل عطاء

عبر كابتن المنتخب القطري حسن الهيدوس عن سعادته بحسن الاستقبال وحفاوته للمنتخب من جانب الجماهير العمانية، وكان الكابتن قد أحاطت به عدسات التصوير بعد دخوله للقاعة وهو يحمل كأس البطولة الذي حفر له المنتخب القطري اسما له في روزنامة مشاركته وقد تم التقاط الصور التذكارية مع الكابتن فرحة بالكأس وحققنا اللقب الذي كنا ننتظره منذ أعوام مضت وهو كلل عطاءنا في مباريات البطولة التي كانت فيها المنافسة حامية وصعبة لكن تعاملنا مع كل مباراة على حدة ورسمنا لأنفسنا في المنتخب ككل هدفا وسعينا لتحقيقه وأتى بعد جهد جهيد وبدوري أشكر إخواني اللاعبين على عطائهم وأشكر القائمين على المنتخب وكل من ساندنا وماذا أقول صراحة عن وقفة الجماهير العمانية الرائعة وهي تعبر عن معدنها الأصيل وأتت لتعيش الفرحة معنا رغم أن الوقت كان متأخرا فلها جزيل الشكر على وقفتها النبيلة التي هي أكثر من رائعة مؤكدا أن اللقب استحقته قطر نظير أداء عناصرها الذي أمتع عشاق كرة القدم

مشوار صعب

شكر علي حسن الصلات المسؤول الإعلامي بالمنتخبات الوطنية القطرية الجماهير على ما شكلته من مؤازرة ودعم لمنتخب بلاده وقال : أشكر الجماهير الذين ساندوا منتخبنا وعوضوا غياب جمهورنا الوفي عن الحضور للظروف التي يعلمها الجميع فوقفوا معنا بكل قوة وخضنا البطولة في مشوار صعب وتمكنا - ولله الحمد - من تخطي أرقام حققتها منتخبات من قبل في القارة الآسيوية ورسم منتخبنا لنفسه هوية وأثبت أن كرة القدم تعترف بالعطاء داخل الملعب ولا شيء غير ذلك وشاركنا بلاعبين أعمارهم 25 سنة وكانوا في الموعد وقدموا الغالي والنفيس للمنتخب وكان لأدائهم الرجولي الأثر الكبير في صنع وتحقيق هذا الإنجاز وأعود وأكرر القول بأن الجماهير العمانية كانت الطرف الثالث لنا في المباريات وسط معدل جماهيري في البطولة وصل إلى 38 ألف متفرج وأشكرهم على ما قدموه وأتمنى لرياضتنا المزيد من النمو والتطور وخاصة في كرة القدم معشوقة الملايين والسعادة غمرتنا جميعا ووقفة مشكورة لإخوتنا الجماهير العمانية الذين تكبدوا عناء السفر ومشقته للوقوف خلف المنتخب في مشواره حتى أتت لحظة قطف الثمار والحمد لله على كل حال وعلى ما تحقق .

إنجاز منتظر

قال حارس المنتخب القطري سعد عبدالله الدوسري : حققنا إنجازا منتظرا كان بالنسبة لنا حلما وانتظرناه وتحقق وتوافرت له أركان أبرزها وقفة الجماهير العمانية معنا واللقب فخر كبير للأمة العربية ككل وهو لقب معنوي عبر جملة وتفصيلا أن هناك تطورا للمنتخبات العربية في كرة القدم ولم يعد هناك التخوف من أي منتخب حقق ألقاب بطولات من قبل بل إنه على قدر العمل والعطاء وحسن الأداء في الملعب يجني أي منتخب ثمرة ذلك. وأضاف: الحمد لله وفقت في حراسة عرين منتخب بلادي وساهمت مع أقراني اللاعبين في تحقيق ما كنا نريده لأنفسنا وما كانت تريده منا بلدنا واللقب أسعدنا وأسعد إخوتنا وأنا ممتن كثيرا لروح المساندة من الجماهير في السلطنة وأشكرهم على مساندتهم وعلى ما استقبلونا به من مشاعر فياضة في ليلة الوصول إلى ولاية صحار.

بصمة للتاريخ

قال بسام هشام الراوي المدافع في المنتخب القطري : اللقب بصمة للتاريخ وهذا الشيء توقعته أن يحدث في هذه البطولة وخضنا مباريات صعبة والإنجاز أتى بجهد جهيد وطريقه لم يكن مفروشا بالورود ومشينا مع رتم المباريات منذ الأدوار التمهيدية والأخرى اللاحقة حتى وجدنا أنفسنا في سلم المباراة النهائية والحمد لله حققنا ما أردناه وهذا بالطبع إنجاز فريد في مسيرتي الرياضية الكروية لي ولأقراني في المنتخب وكرة القدم القطرية تسير وفق ما هو مخطط له وهي تنمو سريعا ونأمل أن نحصد ألقابا عدة في مشاركات مقبلة .

سعيد بالهداف

قال المعز هداف البطولة برصيد 9 أهداف : كان الإحساس يراودني كثيرا بالتهديف في الشباك خاصة وأن مرمانا بقي نظيفا وبذلت الجهد الكبير خاصة عند ملاقاة المنتخب لمنتخبات سبق وأن حصدت ألقاب البطولة وتمكنت من التهديف في أغلب المباريات. وأضاف: استطعنا الفوز من مباراة لأخرى وهذا ضاعف الجهد كثيرا وازداد حمل العطاء داخل الملعب وقطعنا على أنفسنا البعد عن الخسائر حتى لعبنا المباراة النهائية واستطعنا أن نشبع رغباتنا بتحقيق الغلبة في المباراة النهائية أمام منتخب اليابان المتمرس بعد أن لعبنا بتوازن ووفق الإمكانيات المتاحة. وأضاف : في هذه الليلة الفرحة لا تسعني المشاعر وأنا أرى فرحة الجماهير العمانية معنا واستقبالهم الطيب والرائع والحار والإنجاز هو بصمة رائعة لي في لعبة كرة القدم التي ألفتها منذ الصغر وما زلت أعشقها فشكرا من الأعماق لكل من ساهم معنا في تحقيق اللقب وخاصة الجماهير العمانية.