1121885
1121885
الاقتصادية

افتتاح محطــات محـولات فرعية بمناطـق امتياز كهـرباء مجـان

02 فبراير 2019
02 فبراير 2019

بتكلفة 2.5 مليون ريال عماني -
صحار - مكتب عمان -

ضمن خطط شركة كهرباء مجان لتوسعة الشبكة الكهربائية ورفع كفاءتهـــــا ، انتهت الشركة من إنجاز عدد من المشاريع في مختلف مناطق امتياز الشركة، حيث تم تدشين محطة مُحوِّلات حفيت-2 الفرعية جهد 33/‏‏11 ك.ف (كيلوفولت)، بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة. وبلغتْ التكلفة الاستثمارية للمشروع قرابة مليونين وثلاثمائة ألف ريال عماني، ويعتبر من المشاريع المهمة في المنطقة وذلك لتلبية احتياجات طلبات الطاقة المتزايدة. وقد تمَّ تقسيم الأعمال الإنشائية إلى جزأين؛ الأول هو أعمال إنشاء محطة محولات جهد 33/‏‏11 ك.ف بمبلغ وقدره تسعمائة ألف ريال عماني. أما الجزء الثاني، فهو إنشاء الخطوط الكهربائية ( كابلات ) بطول 27 كيلومترا من محطة ديل آل عبدالسلام الرئيسية جهد 132/‏‏33 ك.ف إلى محطة حفيت-2 الجديدة جهد 33/‏‏11 ك.ف، حيث تم إسنادها بتكلفة بلغت مليون وثلاثمائة ألف ريال عماني.

وأيضا قامت شركة كهرباء مجان باستبدال الأعمدة الخشبية الى دعامات حديدية لمحطة وادي صاع الفرعية جهد 33/‏‏11 ك.ف بمحافظة البريمي بتكلفة قدرها مائة وثلاثون ألف ريال عماني، وذلك لتعزيز مستوى السلامة التشغيلية للمحطة وضمان استمرارية توزيع الطاقة إلى المستهلك بصورة مستدامة.

هذه المشاريع تم تنفيذها وفق معايير الأمان والجودة وتوفير سعة إضافية في المنطقة وتم إنشاؤها باستخدام أفضل التقنيات والمواصفات بإشراف مباشر من مهندسي كهرباء مجان والتي روعي فيها الالتزام بمعايير الجودة التي تأتي ضمن عمليات الشركة كونها من الشركات الحاصلة على شهادة الأيزو 55000 في مجال إدارة الأصول.

الجدير بالذكر أن شركة كهرباء مجان هي إحدى شركات مجموعة نماء وتقوم بتوزيع وتزويد الكهرباء في محافظات شمال الباطنة والظاهرة والبريمي.