المنوعات

نصف الأمريكيين يعانون أمراض القلب

01 فبراير 2019
01 فبراير 2019

واشنطن، (أ ف ب) - يعاني ما يقرب من نصف الأمريكيين أمراضا قلبية وعائية، في ازدياد لافت مقارنة مع السنوات السابقة مرده خصوصا إلى تعديل معايير الإصابة بارتفاع ضغط الدم، على ما أعلنت الجمعية الأمريكية لطب القلب.

وبينت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة «سيركوليشن» أن حوالي 121,5 مليون بالغ كانوا مصابين في 2016 ب«نوع من أمراض القلب والأوعية الدموية».

وتشمل الأمراض القلبية الوعائية أمراض الشرايين التاجية والقصور في القلب والجلطات الدماغية وارتفاع ضغط الدم. وخفضت الجمعية الأمريكية لطب القلب المستوى الأدنى لضغط الدم من 140/‏90 ميليمترا زئبق إلى 130/‏80 ميليمترا زئبق.

ومن دون أخذ المصابين بارتفاع ضغط الدم في الحسبان ضمن الإحصائيات الجديدة، يمكن تصنيف 9 % من البالغين الأمريكيين (24,3 مليون شخص في 2016) على أنهم من المصابين بأمراض قلبية وعائية.

وقال إيفور بنجامن الرئيس المتطوع للجمعية الأمريكية لطب القلب ومدير مركز أمراض القلب في كلية ويسكونسن للطب «نظرا إلى أنه من عوامل الخطر الأكثر شيوعا وشدة على صعيد أمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات الدماغية، لا يمكن إغفال هذا الانتشار الساحق لارتفاع ضغط الدم من جهودنا لمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية».