برنامج تدريبي للعلاج عن طريق الوريد

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون التمريض برنامجا تدريبيا بعنوان«العلاج عن طريق الوريد» على مدار يومين، بمشاركة 17 ممرضا وممرضة من مختلف مستشفيات السلطنة، وذلك في مركز التطوير المهني المستمر.
تضمن البرنامج التدريبي كلمة ترحيبية ألقاها جمعة المسكري مدير مركز التطوير المهني المستمر تضمنت رؤية المركز في تقديم البرامج السريرية لموظفي الوزارة من أجل ردم الهوة بين التعليم والعمل.
وأشارت مريم البلوشية من المديرية العامة لشؤون التمريض عن أهداف البرنامج التدريبي وهي التعرف على دور ومسؤوليات مقدمي العلاج عن طريق الوريد وفقاً لسياسات وإجراءات وزارة الصحة، والاحتياطات المتبعة لتجنب انتقال العدوى للمريض، والمضاعفات المتعلقة بالعلاج عن طريق الوريد وكيفية التعامل معها، والتركيز على أهمية التوثيق وتثقيف المريض، حيث شارك في البرنامج نخبة من المحاضرين والمدربين العمانيين من مستشفى خولة والمستشفى السلطاني ومستشفى عبري.
وقدم المشرفان على البرنامج محمد الحضرمي مريم البلوشية الشكر للمحاضرين والمدربين وكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج التدريبي والذي من خلاله ستتمكن المديرية العامه لشؤون التمريض من اختيار نخبة من المشاركين بعد اجتياز الاختبارات لخوض «برنامج المقيمين» والذي سيعقد مستقبلا بمركز التطوير المهني المستمر.