1120825
1120825
الاقتصادية

مسقط لتوزيع الكهرباء توقع على عقود بقيمة 4 ملايين ريال

31 يناير 2019
31 يناير 2019

بهدف تدعيم الشبكة الكهربائية -

كتبت- رحمة الكلبانية -

وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء –إحدى شركات مجموعة نماء– أمس على ثلاثة عقود بقيمة أربعة ملايين ريال عماني لتوصيل التيار الكهربائي إلى عدة مناطق بولاية العامرات تشمل المرحلة 5 و7 و18 بمدينة النهضة بالإضافة إلى منطقة الحشية.

وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين أداء الشركة من ناحية السرعة في توصيل التيار الكهربائي للمواطنين، ورفع كفاءة شبكة توزيع الكهرباء والارتفاع المتوقع للأحمال نظرًا للتوسع السكاني المطرد في المناطق التي تغطيها هذه المحطات، حيث تعد هذه العقود ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة لتدعيم شبكة الكهرباء بمحافظة مسقط. وقال المهندس علاء حسن موسى اللواتي، الرئيس التنفيذي للشركة في تصريح له على هامش حفل التوقيع والذي عقد في مقر الشركة بمرتفعات المرتفعات بأن الاتفاقيات الموقعة تعنى بتجهيز الشبكة الكهربائية في هذه المناطق أي أنها ستكون جاهزةً للتوصيل بشكل مباشر لأي مشاريع أو مساكن جديدة. وبأنه تم تحديد هذه المناطق على وجه الخصوص كونها الأحدث حاليًا ونتيجة للزيادة السكانية الملحوظة فيها. مؤكدًا على وجود مشاريع أخرى ستنفذ لبقية المناطق تباعًا.

وأضاف اللواتي: سيشهد عام 2019 إقامة العديد من المشاريع في مسقط، منها خمسة مشاريع محطات رئيسية ومشاريع الجهد المتوسط وفقًا لسعة المناطق واحتياجاتها، كما سنقوم بتقديم مجموعة من الخدمات إلكترونيا منها الدفع الالكتروني، ضمن خدمة لنقل أغلب الخدمات إلكترونيا لاختصار الوقت والجهد على المشتركين.