الاقتصادية

مهرجان مسقط يتحول إلى محطة مهمة على جدول السياح الأجانب

31 يناير 2019
31 يناير 2019

أصبح مهرجان مسقط وما يتمتع به من تنوع في الفعاليات والأنشطة، محطة مهمة على جدول اهتمامات السياح الأجانب. فالزوجان جوانا وبيتر من نيوزلندا اختارا السلطنة لتكون محطتهما الأولى بالمشرق العربي وكانا من زوار متنزه العامرات، وقد انبهرت جوانا بالفنون الشعبية وخاصة الرقصات التي صاحبت مشاركة ولاية مسقط، حيث جمال الفنون البحرية وإيقاعات تحمل الكثير من تاريخ عمان البحري، كما جذبتها الأزياء العمانية خاصة أزياء المرأة وألوانها الباهية وتفاصيل حياكتها التراثية. أشادت جوانا بأهمية وجود القرية التراثية التي تنقلنا نحن الزوار الشغوفين بمعرفة كل شيء عن عُمان في غضون أسبوع إلى عمق التراث واستكشاف جماله وإن كانت جوانا وبيتر قد قاما بجولة في سوق مطرح وزيارة المتحف العماني وعدد من القلاع بالسلطنة إلا أنها وجدت بالقرية التراثية بمتنزه العامرات معلومات جديدة وممتعة بالنسبة لهما عن البلد.

أما بيتر فيقول: الشعب العماني ودود مما أعطى لرحلتنا جمالا آخر فوق جمال طبيعة السلطنة وطقسها في هذا التوقيت من العام، أما بالنسبة للمهرجان فهو متنوع، حيث استمتعت بالأطباق العمانية التقليدية التي تصنعها نساء عمانيات ماهرات، أحببت أيضا استعراض الصناعات الحرفية أمام الزوار مما أتاح لنا معرفتها بعمق والاستمتاع بهذه المعارف العمانية.

وعن مدة الرحلة قال: تباين تضاريس السلطنة تجعلنا نفكر بزيارتها مرة أخرى حتى نطيل البقاء والاستمتاع برحلات قادمة في صحاريها ووديانها.