1118411
1118411
المنوعات

«النمر الأسود» وغلين كلوز ورامي مالك أبرز الفائزين بـ«جوائز ساغ»

31 يناير 2019
31 يناير 2019

لوس انجلوس- «أ.ف.ب»: شكل الطاقم التمثيلي في فيلم «بلاك بانثر» وغلين كلوز ورامي مالك أبرز الفائزين مساء الأحد بجوائز نقابة الممثلين الأمريكية (ساغ) التي تعتبر مؤشرا كبيرا لمكافآت الأوسكار.

ونال «بلاك بانثر» من إنتاج «مارفل» (1,3 مليار دولار من الايرادات) المرشح أيضا للأوسكار، جائزة «أفضل طاقم تمثيلي» على حساب الفيلم الدرامي الرومنسي «ايه ستار إز بورن» من بطولة برادلي كوبر وليدي غاغا الذي كان الأوفر حظا للفوز، و«بلاكككلانسمان» من إخراج سبايك لي الذي خرج خالي الوفاض أيضا.

ويضم طاقم «بلاك بانثر» المؤلف خصوصا من ممثلين سود أسماء بارزة في أوساط هوليوود من بينهم أنجيلا باسيت وشادويك بوزمان ودانا غوريرا ومايكل ب. جوردان ولوبيتا نيونغو وأندي سركسيس وفوريست ويتكر….

وقال شادويك بوزمان الذي يجسد دور البطل الخارق الافريقي «نعرف جميعا ما هو الشعور عندما يقال لك إن لا مكان لك مع أنك شاب وموهوب واسود. كنا ندرك أن لدينا شيئا مميزا نقدمه للعالم وأن بإمكاننا أن نكون كائنات بشرية بالكامل في الأدوار التي نؤديها».

وكان الفيلم مرشحا في فئة أخرى هي أفضل مشاهد خطرة وقد فاز بها أيضا.

ورغم ترشيحه في أربع فئات خرج «ايه ستار إز بورن» خالي الوفاض.

وكان الغائب الأكبر عن النسخة الخامسة والعشرين لهذه الجوائز فيلم «روما» للمكسيكي ألفونسو كوارون المرشح في عشر فئات في الأوسكار.

وفي الفئات الفردية كافأت جوائز ساغ بشكل واسع الفائزين بمكافآت غولدن غلوب التي وزعت في مطلع الشهر الحالي.

فمرة جديدة، فاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل لتجسيده فريدي مركوري في فيلم «بوهيميان رابسودي» متقدما على كريستيان بايل الذي يؤدي دور نائب الرئيس الأمريكي السابق ديك تشيني في فيلم « فايس».

وقال مالك «لم أحلم في أجمل أحلامي أن أكون يوما مرشحا مع هؤلاء الرجال».

وعلى صعيد الممثلات، فازت غلين كلوز عن دورها في «ذي وايف» معززة بذلك حظوظها لنيل جائزة أوسكار فازت خلال حفل غولدن غلوب وحفل النقاد.

ونال ماهرشالا على جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي عن دوره في فيلم «غرين بوك» حول الحقوق المدنية.

وسبق له أن فاز أيضا بجائزتي غولدن غلوب والنقاد. وشكل فوز إيملي بلانت بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها في «ايه كوايت بلايس» من إخراج زوجها جون كراسينسكي مفاجأة.

وقالت متوجهة إليه «شكرا لمنحي هذا الدور كنت لتواجه مشاكل كبيرة لو لم تفعل. انت سينمائي رائع».

وعلى صعيد التلفزيون، فاز مسلسل «ذيس إز أس» الذي تعرضه محطة «أن بي سي» جائزة أفضل طاقم تمثيلي في مسلسل درامي للسنة الثانية على التوالي في حين فاز مسلسل «ذي مارفلس مسيز مايزل» من انتاج «أمازون» بالجوائز الثلاث على صعيد المسلسلات الكوميدية.