العرب والعالم

مستوطنون يهاجمون قرية بنابلس والاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا

30 يناير 2019
30 يناير 2019

الاحتلال يهدم عمارة سكنية و3 منشآت تجارية بالقدس -

رام الله - «عمان»- نظير فالح:-

هدمت طواقم بلدية الاحتلال بإسناد وحراسة عناصر من الشرطة والوحدات الخاصة، صباح أمس، عمارة سكنية و3 منشآت تجارية في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة بذريعة البناء دون تراخيص.

وأفاد شهود عيان، بأن طواقم بلدية الاحتلال اقتحموا حي وادي الجوز بقوات معززة من شرطة الاحتلال وحاصروا عمارة سكنية تضم 3 شقق، وطالبوا قاطنيها بإخلائها لهدمها، كما قامت الجرافات بهدم 3 منشآت تجارية تعود ملكيتها للمقدسي خالد المالحي، ومنعت قوات الشرطة من المواطنين وسكان الحي من الاقتراب من المنشآت والعمارة خلال عملية الهدم.

وقال صاحب العمارة والمنشآت التجارية، خالد المالحي، إن العشرات من عناصر الشرطة وحرس الحدود وطواقم البلدية اقتحموا العمارة السكنية في حي وادي الجوز، حيث تم محاصرتها ومنع السكان من الاقتراب من العمارة، ثم قام عناصر الشرطة بتفريغ أجزاء من محتوياتها وباشرت الجرافات بعملية الهدم. وأوضح المالحي أن طواقم بلدية الاحتلال سلموه بلاغا قبل يومين بضرورة تنفيذ الهدم للبناية، حيث توجه لمحام لتأجيل الهدم وتجميد القرار لكن دون جدوى.

يشار إلى أن العمارة السكنية مؤلفة من طابقين، الأول قائم منذ 20 عاما يضم 3 محلات تجارية والثاني منذ 5 سنوات يضم 3 شقق تسكنها 3 عائلات.

من جهة أخرى أعطب مستوطنون فجر امس، عددا من مركبات المواطنين في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 18 فلسطينيا خلال حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.