الأولى

السيد هيثم يؤكد حرص جلالته على المشاركة المجتمعية خاصة فئة الشباب

29 يناير 2019
29 يناير 2019

أكد أن الإنسان العماني منفتح ومثابر وهو عماد التنمية -

إعادة النظر في بعض الأطر القانونية لتتماشى مع «الرؤية المستقبلية عُمان 2040» -

السنوات الـ «5» الأولى لن تكون سهلة وسنعمل على تجاوز التحديات بتعاون الجميع -

كتبت ـ رحمة الكلبانية: أكد صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية «عمان 2040 » أن الإنسان العماني هو الأساس في كافة محاور «الرؤية 2040» وله دور كبير في المساهمة في بناء مجتمعه ووطنه، مشيدا بالإنجازات التي وصل إليها الشباب العماني، لتكون استكمالا لمسيرة الإنسان العماني الذي وصفه بأنه منفتح ومحب للمثابرة منذ القدم.
جاء ذلك خلال لقاء أمس مع مجموعة من الشباب من مختلف القطاعات في جلسة حوارية في ختام «منصة شباب» المصاحبة للمؤتمر الوطني للرؤية المستقبلية «عمان 2040» حيث أثنى سموه على جهود الشباب الذين شاركوا في إنجاح المؤتمر.
ودعا سموه الشباب للسعي نحو اكتساب الخبرات والمهارات المطلوبة بسوق العمل، إذ من شأن ذلك أن يصب بالإيجاب في عمل الفرد وتطوير أدائه بما يخدم جهة عمله موضحا أن الإنسان هو عماد التنمية.
وأشار إلى أنه ستتم إعادة النظر في بعض القوانين لتتماشى مع «الرؤية المستقبلية عمان 2040»، مشيرا إلى أن وثيقة الرؤية تعكس تطلعات جميع فئات وشرائح المجتمع وما يطمحون إلى تحقيقه خلال العقدين القادمين، مؤكدا حرص جلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – على المشاركة المجتمعية، خاصة فئة الشباب في كافة مراحل إعداد الرؤية 2040 وحتى الوثيقة النهائية.
وحول الضمانات لتنفيذ الرؤية ووضعها موضوع التنفيذ قال سموه: سنضع برنامجا لتنفيذ الرؤية، ولا نجزم أن تكون الأمور سهلة في أول خمس سنوات، إذ سيتطلب تطبيقها تغيير بعض النماذج والأطر القانونية، ولكن سنعمل جاهدين للتعامل مع التحديات بتعاون الجميع وستسير الأمور للأفضل لا سيما مع توجه الجهات الحكومية لعمل خطط واستراتيجيات عشرية وعشرينية بما يتواكب مع رؤية عمان 2040.