1119068
1119068
عمان اليوم

تأهيل وإضافة مرافق لـ 40 منزلا لأسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود في صور

29 يناير 2019
29 يناير 2019

بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال -

صور - سعيد بن أحمد القلهاتي -

وقعت المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية تنموية مع لجنة التنمية الاجتماعية بولاية صور والتي بموجبها تقدم المؤسسة التنموية الدعم المادي لتأهيل وصيانة وإضافة مرافق لعدد أربعين منزلا لذوي الدخل المحدود وأسر الضمان الاجتماعي بولاية صور، ويأتي ذلك

في إطار التزامها وحرصها المستمر في دعم المشاريع التنموية في مختلف المجالات.

وقع الاتفاقية عن اللجنة سعادة الشيخ صقر بن سلطان بن محمد الشكيلي والي صور رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بولاية صور ومن جانب المؤسسة الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وقد حضر توقيع الاتفافية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية والدكتور خلفان بن محمد الفهدي مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية وعدد من أعضاء لجنة التنمية الاجتماعية بولاية صور .

وتعد هذه الاتفاقية الحزمة الرابعة من برنامج تأهيل وصيانة المنازل التي دأبت المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على تمويلها على مدى 15 عاماً الماضية. حيث قامت المؤسسة بتمويل إنشاء وصيانة وتأهيل نحو 650 منزلا في كافة أنحاء السلطنة بتكلفة تجاوزت 5 خمسة ملايين ريال عماني.

وأوضح الشيخ خالد بن عبدالله المسن «إن هذه المبادرة تأتي لتؤكد على دور المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الريادي في مجال الاستثمار الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية والذي يهدف للرقي بالعديد من الخدمات كما يظهر المشروع الالتزام الدؤوب للشركة في دعم ولاية صور وبقية محافظات السلطنة بمشاريع ومبادرات تنموية تلامس حياة الناس بشكل مباشر، حيث يعتبر هذا المشروع الحزمة الرابعة لمبادرة صيانة المنازل بولاية صور التي تمولها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال».

وقال «من خلال مساهماتها في مسيرة التنمية، قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بضرب أروع الأمثلة لمختلف مؤسسات القطاع الخاص في الجهود التي يمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة، وتستند الشركة إلى أربعة محاور رئيسية هي: برامج المسؤولية الاجتماعية وتعزيز وإدارة الهوية التجارية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والاستثمار في المستقبل من خلال التعاون وبناء استثمارات وأعمال تجارية مستدامة ومركز التميز لتطوير المسؤولية الاجتماعية للشركات والمبادرات من خلال خلق الشراكات الاستراتيجية، وتبادل الآراء، والتمويل والاستثمار».

من جانبه قال سعادة الشيخ صقر بن سلطان بن محمد الشكيلي والي صور «ترميم وصيانة أربعين حالة ممولة من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تعتبر بحد ذاتها ضمن المشاريع المسخرة لخدمة أسر الضمان الاجتماعي وأسر الدخل المحدود وثمن والي صور الجهود التي تبذلها الشركة الداعمة ولجنة التنمية الاجتماعية والمؤسسات الاجتماعية ذات العلاقة.

وقال أحمد بن خميس الخضوري رئيس علاقات المجتمع «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية واستمرارية وجهود مستمر بالمؤسسة التنموية للغاز الطبيعي المسال ووزارة التنمية الاجتماعية ولجنة التنمية الاجتماعية ممثلة بسعادة الشيخ والي صور وهذه الاتفاقية هي استمرار لجهود ودعم المؤسسة للمجتمع من خلال إيجاد بيئة سليمة وترميم بيوت الأسر الضمان الاجتماعي ومختلف أنواع الحالات الاجتماعية كالأرامل والأيتام في ولاية صور والسلطنة بشكل عام، والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي على استعداد دائم في التنمية الاجتماعية للمجتمع بشكل عام «.

يذكر أن إجمالي عدد المنازل المستفيدة: 643 منزلة بتكلفة إجمالية قدرها 5 خمسة ملايين ريال عماني ويبلغ عدد المستفيدين ما يقارب 6500 مستفيد مباشر بواقع 10 أفراد لكل منزل.

أما صندوق خدمة المجتمع المحلي الخاص بولاية صور فبلغ عدد المنازل المستفيدة من خلاله 163 بتكلفة 1.125000 مليون ومائة وخمسة وعشرين ألف ريال عماني والصندوق الوطني في بقية محافظات السلطنة بلغ عدد المنازل المستفيدة 375 منزلا بتكلفة قدرها 3.700.000 ثلاثة ملايين وسبعمائة ألف ريال عماني.

مركز الوطني للتوحد

من جانب آخر قام سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وسعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي صور والشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي وعدد من أعضاء المجلس البلدي وأعضاء لجنة التنمية الاجتماعية بزيارة لمشروع المركز الوطني للتوحد والذي تموله المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وذلك للوقوف على المشروع والاستماع إلى رؤى الشركة المنفذة للمشروع وآراء القائمين على سير عمل المشروع.