1117803
1117803
الرياضية

صحـار يستعد للـدوري ويختبـر الأجـانـب !

29 يناير 2019
29 يناير 2019

صحار - عبدالله المانعي -

بقيت 10 أيام تقريبا على عودة دوري عمانتل لكرة القدم إلى الواجهة من جديد عبر القسم الثاني وهي مرحلة الإياب، وكانت فرق الأندية قد خضعت للراحة الإجبارية عقب منافسات ذهاب الدوري وذلك لتهيئة الظروف أمام منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ومشاركته في كأس أمم آسيا التي احتضنتها دولة الإمارات العربية المتحدة وخرجنا منها من دور الـ16 على يد المنتخب الإيراني.

الحديث في هذا السياق عن صحار أحد فرق الدوري التي استأنفت تدريباتها بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين إجازة قصيرة في الأيام الماضية لالتقاط الأنفاس. وكان الفريق قد تعادل أمام جاره صحم وديا في اللقاء الودي الأخير الذي جمعهما على ملعب صحم وهي واحدة من التجارب التي خاضها الفريق في فترة التوقف. وقد أكمل النادي حصته من تعاقدات اللاعبين الأجانب بانتهاء فترة الانتدابات الشتوية التي أغلق اتحاد كرة القدم بابها في 23 من الشهر الجاري وتعاقد مع 3 أجانب في خطوط الظهر والوسط والهجوم .

وشاءت الظروف أن يخوض صحار أول ديربي بمحافظة شمال الباطنة مع جاره وابن ولايته مجيس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في موقعة جماهيرية مرتقبة في 8 من الشهر المقبل، وسيعمل المدرب الروماني أرستيكا كيوبيا خلال هذه الفترة على تهيئة فريقه لمرحلة الإياب ككل وهو يريد أن يرضي جماهير صحار العريضة لزيادة حصيلة نقاط الفريق والتقدم لسلم الترتيب حيث إنه خرج من مرحلة الذهاب وفي جعبته 20 نقطة. أرستيكا يضع نصب عينيه تقديم الفريق بالصورة الطيبة المرجوة والتعامل مع المباريات الواحدة تلوى الأخرى وهو ينوي تعويض إخفاق الفريق في كأس الاتحاد بعد أن كان على بعد خطوة من بلوغ النهائي لكن خسارته خارج الديار من ظفار بالخماسية الكبيرة في الدور نصف النهائي جعله يخرج وكذلك الإخفاق في عدم الاستمرارية بمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - لكرة القدم والخروج من دور الثمانية وصعود فنجاء الذي كان طرفا معه في هذا الدور إلى دور الأربعة.

تدريبات أرستيكا في صحار تعتمد على رفع الجانب البدني عبر تمارين الإحماء والأخرى التي يجريها بصالة الحديد يواكبها تعزيز الأداء في الملعب عبر التقسيمة والانتشار والاختراق من العمق ومن الظهيرين والتسديد من مختلف الزوايا. أرستيكا يعقد آمالا كبارا على محسن جوهر الذي يتمنى أن يكون في تمام الجاهزية والشفاء من الإصابة بالإضــــافة إلى خليفة الجهوري وسعيد عبيد وسلمان المقبالي وكافة العناصر التي يضمها الفريق وهو بكل تأكيد سيوجد البديل مكان معتصم بن سيف الشبلي الذي ذهب للعب في صفوف مجيس خلال النصف الثاني من الموسم الكروي الحالي 2018/‏‏2019. وكان صحار قد تعاقد مع الأجانب الثلاثة وهم المدافع الغاني أنوكي بادو ولاعب خط الوسط البرازيلي سيلفانوا بيريرا والمهاجم الكاميروني موجو

اللافت للانتباه أن تدريبات الفريق تحظى بالمتابعة اللصيقة من جانب مجلس الإدارة برئاسة حمدان بن علي الشيراوي حيث يضع مجلس الإدارة جل إمكانياته خلف الفريق وسط التفاف من الوسط الرياضي والجمهور وكل هذا يعمل على زرع الثقة في نفوس الجهاز الفني والإداري واللاعبين. يذكر أن صحار يدخل القسم الثاني من الدوري بمعاونين جدد حيث عين المدرب الوطني راشد الغيثي مساعدا لأرستيكا خلفا للمساعد السوري السابق الذي تم إنهاء عقده بالتراضي عقب انتهاء منافسات مرحلة الذهاب من دوري عمانتل وأوجد كذلك عصام صابر مدربا لحراس المرمى وهو كان قد عمل من قبل في النهضة السعودي وفي المنامة والأهلي والرفاع البحريني ويمتلك الخبرة التي تمكنه من أداء مهمته مع الفريق.