1119353
1119353
الاقتصادية

ندوة «الاستدامة الاجتماعية في القطاع الخاص» تستعرض نماذج محلية ودولية

29 يناير 2019
29 يناير 2019

صحار- سيف بن محمد المعمري -

نظمت هيئة الأعمال الخيرية ممثلة في فرعها بولاية صحار وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان أمس الثلاثاء ندوة بعنوان «الاستدامة الاجتماعية في القطاع الخاص» والتي أقيمت في قاعة جامع السلطان قابوس بصحار وذلك تحت رعاية سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، وبحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين ورجال الأعمال ومديري مؤسسات ومشاريع القطاع الخاص بميناء صحار والمنطقة الحرة ومنطقة صحار الصناعية، حيث قدم علي بن إبراهيم بن شنون الرئيسي الرئيس التنفيذي بالهيئة العمانية للأعمال الخيرية محاضرة بعنوان «أنشطة وعمل الهيئة داخل وخارج السلطنة»، الذي تحدث فيها عن الهيئة وشراكتها مع القطاع الخاص، وقياس أثر المسؤولية الاجتماعية على المجتمع وانعكاسه على القطاع الخاص.

وقدم سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس غرفة وتجارة عمان محاضرة بعنوان أهمية المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص والذي تحدث فيها حول دور القطاع في الشراكة مع المسؤولية الاجتماعية.

كما قدم السيد حامد بن سلطان البوسعيدي المدير التنفيذي لمركز عمان للحوكمة والاستدامة، محاضرة بعنوان ميثاق الاستدامة وأثره على الهيئة وبرامجها.

وقدم أحمد بن علي بن زاهر الهنائي، مدير دائرة المسؤولية الاجتماعية، محاضرة بعنوان دور المؤسسة في مجال المسؤولية الاجتماعية وكيفية التعاون مع الهيئة في هذا المجال.

وتضمنت الندوة جلسة حوارية ناقشت أهمية المسؤولية الاجتماعية وأثرها، وتحديات توفير الدعم، والتنسيق بين القطاع الخاص والعام، وبناء شراكة دائمة بين القطاع الخاص والهيئة العمانية وكذلك استعراض نماذج محلية ودولية في المسؤولية الاجتماعية.

وفي ختام فعاليات الندوة قام سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان راعي المناسبة بتكريم المشاركين والجهات الداعمة للندوة.

يذكر بان الندوة تهدف إلى التعريف بالهيئة العمانية للأعمال الخيرية من حيث أهدافها وبرامجها وأنشطتها وخطتها المستقبلية واستعراض نماذج دولية في المسؤولية الاجتماعية والخروج بآلية تنسيق العمل الخيري في السلطنة لمنع الازدواجية وتنظيم عمل المسؤولية الاجتماعية والمبادرات وبناء شراكة حقيقة بين القطاع الخاص لدعم برامج الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.