العرب والعالم

الاحتلال يُخطر بهدم منشآت فلسطينية جنوب القدس

28 يناير 2019
28 يناير 2019

رام الله عمان- نظير فالح:-

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية امس، عددًا من الفلسطينيين في بلدة سلوان جنوبي مدينة القدس المحتلة، بهدم منشآتهم، وسلمت آخرين استدعاءات لمراجعة مقرّ البلدية، بحجة بناء منشآت بشكل «غير قانوني».

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن طواقم تابعة لبلدية القدس الاحتلالية ترافقها قوة عسكرية من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت صباح أمس، عدّة أحياء في بلدة سلوان، وانتشرت بين أزقّتها.

وأضاف أنها أجرت تفتيشات واسعة وعمليات فحص لهويات المواطنين الفلسطينيين، كما أجبرت عددًا من أصحاب المحال التجارية على إغلاق أبوابها بالتزامن مع تلك العملية.

وأشار المركز المقدسي، إلى أن طواقم بلدية الاحتلال وزّعت مجموعة إنذارات وأوامر هدم لعدد من المنشآت الفلسطينية في حي «وادي حلوة»، إلى جانب تسليم استدعاءات لمراجعة مكاتب البلدية في القدس.

يذكر أن بلدية الاحتلال تقوم بملاحقة كل مقدسي يبني منزلًا أو مبنى أو محلًا أو عمل توسعة لمنشأته في مدينة القدس وضواحيها (المناطق التابعة لبلدية الاحتلال)، بحجة عدم حصولهم على تراخيص لذلك.

وتمتنع بلدية الاحتلال عن منح المقدسيين تصاريح للبناء، في الوقت الذي تدفع فيه بمشاريع التوسع الاستيطاني في المدينة المحتلة.