1116780
1116780
الرياضية

النصر جاهز للملحق الآسيوي

28 يناير 2019
28 يناير 2019

يواجه هلال القدس الفلسطيني 5 فبراير -

صلالة: عادل البراكة -

بات الفريق الكروي الأول بنادي النصر جاهزا لخوض ذهاب ملحق كأس الاتحاد الآسيوي عندما يلاقي منافسه فريق هلال القدس الفلسطيني مساء الثلاثاء الخامس من فبراير القادم على ارضية ملعب فيصل الحسيني الدولي ، ويشارك النصر في البطولة كونه بطلا لكأس جلالته لكرة القدم الموسم الماضي، حيث استعد لهذه المشاركة من خلال الحصص التدريبية والمواجهات الودية مع فرق أهلية هدف منها المدرب الكرواتي رادان الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين خصوصا بعد الاستغناء عن المحترفين السيراليوني فافونة والافيوري تورية والتعاقد مع محترفين من سلوفينيا وهما: كل من لاعب الوسط روك ايلسنر ومواطنه المهاجم جيرمانوفيتش دجان ، بالإضافة إلى التعاقد مع اللاعب الشاب أحمد البريكي لخلق مزيد من التجانس بين عناصر الفريق الذي يطمح الى تحقيق النتيجة الايجابية من خلال مواجهتي الملحق التي لاشك لن تكون بالسهلة خصوصا وان المنافس من الفرق القوية ويقدم مستوى إيجابيا في مختلف استحقاقات الكرة الفلسطينية، حيث ستغادر بعثة النصر الى فلسطين يوم السبت القادم.

الشنفري : هدفنا تشريف الكرة العمانية -

أكد الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس نادي النصر أن مشاركة النصر ليست الأولى، وقال: مشاركة نادى النصر في كأس الاتحاد الآسيوي ليست الاولى فقد سبقتها مشاركات سابقة استطاع النصر التأهل لدور الثمانية، وان شاء الله سوف يشرف الكرة العمانية في هذه المشاركة. وقال الشيخ رئيس نادي النصر: يشارك النصر في الملحق الآسيوي كونه بطل كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله وابقاه- لكرة القدم بعد غياب استمر عدة سنوات ومن حسن الطالع أن تأتي مباراة الذهاب مع هلال القدس الفلسطيني في رام الله يوم الخامس من فبراير القادم، وسوف تقام مباراة الإياب يوم الثاني عشر من فبراير في مدينة صلالة بمجمع السعادة الرياضي. وأضاف الشنفري: بالرغم من أن المبارة ستقام على ملعب ترتان وفي أجواء باردة في فلسطين الا أننا نثق بقدرات وامكانيات شبابنا في تجاوز المباراة بإذن الله تعالى وتحقيق الهدف منها وهو الخروج بالنتيجة الإيجابية التي من خلالها سنتمكن من دخول مواجهة الإياب بأفضلية.

حبظة: نتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية -

أكد مدين بن احمد حبظة امين السر العام بنادي النصر ان الفريق في كامل جاهزيته للمواجهة، وقال: ان مشاركة نادي النصر بالبطولة الآسيوية تأتي بعد حصولنا على كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم تعكس ما وصل له النادي من تقدم في لعبة كرة القدم وهي ليست المشاركة الاولى لنادي النصر بالتصفيات الآسيوية، حيث سبق وشاركنا مرتين بنظامها السابق.
واضاف امين السر العام: منذ بداية الموسم الرياضي الحالي وضع مجلس الادارة خطة عمل المشاركة في هذه البطولة من خلال التعاقدات وتعزيز صفوف الفريق باللاعبين المحليين والمحترفين الاجانب بهدف الظهور بالمستوى الأفضل في مختلف الاستحقاقات.
وقال حبظة: لله الحمد الفريق وصل لمرحلة الانسجام بحكم وجود لاعبين دوليين يعملون الفارق ولهم من الخبرة الكبيرة وقادرون بمشاركة زملائهم على قيادة الفريق للمراحل المتقدمة بالإضافة إلى وجود جهاز فني واداري لديهم خبرة كبيرة ومن خلفهم مجلس ادارة وجماهير محبة وغيورة وتنتظر النتائج الإيجابية.
واشار الى انه خلال الفترة الماضية تمت متابعة واستكمال الاستعدادات لسفر البعثة الى فلسطين والذي سيكون بتاريخ 2 فبراير بإذن الله والعودة 6 فبراير، ولاشك بأن المباراة تعتبر مباراة مهمة جدا للفريق خارج ارضه ونتمنى ان نخرج بنتيجة ايجابية وسوف نستكمل التأهل من خلال مباراة الاياب والتي ستقام بمحافظة ظفار بتاريخ 12فبراير والصعود للمجموعة مباشرة، واملنا كبير وثقتنا في لاعبينا بتجاوز الملحق الآسيوي.

رادان : مواجــهة مهمة ونســعى للتشــكيلة المثلى -

قال المدرب الكرواتي رادان مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر: لاشك أن مواجهة هلال القدس في غاية الأهمية إلا أننا سعينا إلى الوصول إلى التشكيلة المثلى خلال الفترة الماضية في ظل غياب عناصر الفريق الموجودين مع المنتخبات المشاركة في كأس أمم آسيا كذلك انتداب عناصر جديدة للفريق. وأشار مدرب النصر الى ان استعدادات الفريق كانت في اوضاع صعبة في ظل شح التجارب الودية كذلك الحارس احمد الرواحي ومحمود المشيفري لم يشاركا في الآسيوية لذا فإنهم لم يخوضوا المباريات منذ شهرين تقريبا لذلك سوف نستغل ما تبقى من ايام لخوض المواجهات الودية لتجيز الفريق بالشكل النهائي، كما اننا نواجه مشكلة اخرى كون اللاعب عمر الفزاري يعاني من اصابة في العضلة الضامة وانتدبنا محترفين لا أستطيع الحكم على جاهزيتهم لذلك فإن المباراة لن تكون بالسهلة.
وحول ما قدمه الفريق خلال المرحلة الاولى من الموسم قال: أنا راض عن الخمس المواجهات الاخيرة حيث تحسن اداء الفريق بشكل ملحوظ بالرغم من ان الحظ لم يكن حليفنا في بعض المباريات والإشكالية بأننا لم نجد تجارب ودية خلال توقف الدوري حتى نتمكن من الوقوف على جاهزية الفريق لذلك لم نتمكن من الوصول الى التشكيلة الاساسية للفريق ونأمل خلال الفترة القادمة بعد عوده جميع اللاعبين ونتمنى تحقيق الفوز خلال مباراة الذهاب حتى ندخل مواجهة الإياب بأريحية، خصوصا وان الفريق الفلسطيني يملك عناصر جيدة ويتواجد عدد من اللاعبين في المنتخب الفلسطيني.

الهامر : أمامنا تحد صعب -

اشار عبدالله نوح الهامر كابتن فريق النصر إلى أن فريق هلال القدس من الفرق الجيدة بدليل تواجدها في المراكز المتقدمة في الدوري الفلسطيني، حيث يتواجد في صفوفه نخبة من اللاعبين الدوليين بالإضافة إلى أنه سبق وأن شارك في الآسيوية آخرها الموسم الماضي أمام فريق السويق.
وأضاف كابتن فريق النصر: بالرغم من الظروف التي صاحبت إعداد الفريق متمثلة في غياب عدد من عناصره المشاركة في كأس أمم آسيا إلا أن مجمل الاعداد كان إيجابيا بقيادة المدرب الكرواتي رادان الذي سعى خلال فترة التوقف إلى تجهيز الفريق بقدر المستطاع التجهيز الجيد للاستحقاقات القادمة خصوصا بعد انتداب ثلاثة لاعبين جدد إلى صفوف الفريق بعدما تم الاستغناء عن المحترفين فوفانة وتورية.
وقال: الفريق يعتبر جاهزا للمواجهة بعد عودة اللاعبين الدوليين خالد الهاجري وخالد البريكي ومحمود المشيفري والحارس احمد الرواحي بالإضافة إلى الاردني احمد عبد الحليم من المشاركة في الآسيوية ونتمنى أن نحقق النتيجة الإيجابية في ظل الأجواء الباردة التي سوف تصاحب المباراة التي ستقام على ملعب ترتان الامر الذي سوف يصعب من مهمة اللاعبين إلا أننا واثقون بأنهم سيكونون على قدر المسؤولية في تمثيل الكرة العمانية خير تمثيل.

اليافعي: هدفنا تحقيق النتيجة الإيجابية -

قال الشيخ ثابت بن عبدالله اليافعي نائب رئيس نادي النصر: سوف نسعى من خلال المشاركة في البطولة لتحقيق النتيجة الإيجابية من خلال الملحق أمام فريق هلال القدس الفلسطيني بالرغم من صعوبتها كونها ستقام على أرض المنافس إلا أننا نثق بقدرات اللاعبين بالعودة بالنتيجة الإيجابية.
وأشار الشيخ نائب رئيس نادي النصر إلى أن الفريق في أتم الجهازية من خلال الإعداد المكثف خلال فترة التوقف حيث قمنا بتعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين محترفان من سلوفينيا ولاعب محلي نتمنى أن يكونوا الإضافة الإيجابية للفريق خلال ما تبقى من استحقاقات الموسم. وأضاف اليافعي: المشاركة في الآسيوية ليست الأولى للنصر بل سبق وأن شارك في مختلف استحقاقات الاتحاد الآسيوي ونسعى إلى أن نكون خير من يمثل الكرة العمانية خير تمثيل في مختلف المشاركات الخارجية. وأردف نعي صعوبة المباراة التي ستقام في ضيافة المنافس الذي يعتبر من الفرق الفلسطينية القوية حيث يحتل ثالث الدوري باق نقطة عن المتصدر مما يدل على حضوره الإيجابي هذا الموسم كما أنه سبق وأن شارك في كأس الاتحاد الآسيوي كان آخرها الموسم الماضي أمام فريق السويق.

الســـويسي: مواجــهة صعـــبة -

قال ايمن بن سعيد نيروز السويسي مدير الفريق الكروي الاول بنادي النصر: مواجهة فريق هلال القدس الفلسطيني على ارضه وبين جماهيره لا شك بأنها ستكون مباراة صعبة إلا أننا واثقون من قدرة لاعبينا على تحقيق المعادلة الصعبة والعودة بالنتيجة الإيجابية التي من خلالها سندخل مواجهة الإياب بأريحية أكبر. واشار مدير الفريق الكروي الأول بنادي النصر إلى أن الفريق بعد توقف الدوري باشر تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية بقيادة المدرب الكرواتي رادان ولاشك بأن توقف الدوري بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في أمم آسيا عانى منها جميع الأندية ولكن نحن تضررنا اكبر كون اول مباراة لنا بعد التوقف ستكون في الآسيوية، خصوصا واننا لم نجد التجارب الودية مع اندية المحافظة مما اضطررنا لخوض تجارب ودية مع فرق أهلية وقف من خلالها المدرب على جاهزية جميع لاعبي الفريق خصوصا المنتدبين الجدد.

وأضاف السويسي: فريق هلال القدس الفلسطيني من الفرق الجيدة وسبق وأن شاهدناه الموسم الماضي أمام فريق نادي السويق، ويملك لاعبين دوليين يلعبون في صفوف المنتخب الفلسطيني، ونتمنى ان نتجاوز هذه المرحلة والتأهل إلى المجموعة التي تتواجد فيها فرق قوية.