1116878
1116878
عمان اليوم

وفد تونسي يطلّع على تجربة السلطنة في إدارة الحالات الطارئة الصحية

27 يناير 2019
27 يناير 2019

استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي- وزير الصحة أمس بمكتبه بديوان عام الوزارة وفدا من وزارة الصحة بالجمهورية التونسية الذي يزور السلطنة هذه الأيام للاطلاع على تجربة السلطنة في مجال إدارة الحالات الطارئة الصحية وذلك بالتنسق مع منظمة الصحة العالمية.
تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين في المجال الصحي، وناقش الوفد مع معاليه حول كيفية الاستفادة من تجربة السلطنة في مجال إدارة الحالات الطارئة الصحية في بناء منظومة الطوارئ الصحية في الجمهورية التونسية وإمكانية تبادل الخبرات في هذا الشأن.
كما قام الوفد بزيارة الى مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة للتعرف والاطلاع على المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في السلطنة، وقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة التابع للجنة الوطنية للدفاع المدني.
كذلك اطلع الوفد على الاستراتيجيات المتبعة وخطط إدارة الطوارئ في المحافظات وطرق تنفيذها. ويشمل برنامج الزيارة خلال الأيام القادمة كلا من: المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وقطاع الإغاثة والإيواء بوزارة التنمية الاجتماعية، ومركز الاتصال التابع لوزارة الصحة، وذلك بهدف التعرف على أدوار كل جهة. حضر الاستقبال الدكتور راشد بن حمد البادي- مدير مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة، منسق قطاع الاستجابة والصحة العامة باللجنة الوطنية للدفاع المدني.