1116846
1116846
الرياضية

فرسان الخيالة السلطانية والحرس والأولمبي يتوجون أبطالا لفئات قفز الحواجز

27 يناير 2019
27 يناير 2019

فعاليات رائعة للفروسية بمهرجان مسقط 2019 -
كتب- حمود الريامي وطالب البلوشي -

انطلقت أولى فعاليات الفروسية ضمن مهرجان مسقط 2019 .

وشهدت المسابقة منافسة حماسية بين الفرسان المشاركين عكست مدى إمكانياتهم وقدراتهم العالية في كل فئة من فئات المسابقة وقد كان الدور الأبرز للفرسان الناشئين في هذه الرياضة النبيلة.

الفئة باء

شارك في الفئة باء أربع خيول وقد تمكن من خطف المركز الأول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان تالبوت من المركز الأولمبي للفروسية وجاء في المركز الثاني الفارس خالد بن حمود السعدي على صحوة من وحدة شرطة الخيالة.

الفئة جيم

أما في الفئة جيم فقد شاركت فيها 8 خيول وأحرز المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على الحصان هانج أوفر من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على الحصان روبن من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس سلطان بن سيف الفوري على ايبس من الخيالة السلطانية.

الفئة دال

كما شارك في الفئة دال 10 خيول وحقق لقبها الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثاني الفارس صاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد على بيكارو من اسطبلات آل سعيد والمركز الثالث الفارس قاسم بن محمد الفارسي على رزينة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الرابع الفارس صاحب السمو السيد احمد بن غالب آل سعيد على تاج الملوك من اسطبلات آل سعيد.

الفئة دال واحد

شارك في الفئة دال واحد 19 خيلا وحصل على المركز الأول الفارس محمد بن سالم الحضرمي على رينارد من الخيالة والمركز الثاني الفارسة مولي جوهام على لابلوما من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الثالث الفارس احمد بن حمود الوهيبي على دينا من وحدة شرطة الخيالة والمركز الرابع الفارس احمد بن مرهون المسروري على دينا من وحدة شرطة الخيالة.

فئة المبتدئين

شارك في فئة المبتدئين عدد 34 خيلا وقد توج بالمركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على نورس من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس سلطان بن صالح الرحبي على مجان من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس حمود بن سلطان الطوقي على هيزتوري من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الرابع الفارس سلطان بن سيف الفوري على مقدار من الخيالة السلطانية والمركز الخامس الفارس إدريس بن صالح العامري على رابح من وحدة شرطة الخيالة والمركز السادس الفارس عامر الرواس على فيكتور من المركز الأولمبي للفروسية الفارس قاسم بن محمد الفارسي على تغريد من وحدة شرطة الخيالة.

التتويج والختام

في ختام المسابقة قام راعي المناسبة قيس بن سليمان الكشري مدير عام المديرية العام للشؤون الصحية ببلدية مسقط بتتويج أبطال الفئات والفرسان الحاصلين على المراكز الأولى كما قدم الدكتور جمعة بن راشد المشايخي أمين السر بالاتحاد العماني للفروسية هدية تذكارية لرعي المناسبة.

فعاليات قادمة

الجدير بالذكر أن الفعالية الثانية خصصت لالتقاط الأوتاد على مدى يومين الخامس والسادس من فبراير المقبل على ميدان التقاط الأوتاد بمزرعة الرحبة بولاية بركاء بمشاركة أكثر من 40 فارسا وفارسة كما أن الفعالية الثالثة قد خصصت لرياضات الخيل التقليدية يوم الجمعة الموافق 8 فبراير المنتظر، حيث ستكون هناك مشاركة لأفضل فرسان وفارسات السلطنة في رياضات الخيل التقليدية وسيقدمون عروضا شيقة تليق بهذه الرياضة العريقة التي يفتخر ويعتز بها العمانيون حيث قامت السلطنة مؤخراً بتسجيل ملف عرضة الخيل والإبل في قائمة التراث العالمي غير المادي للإنسانية بمنظمة اليونيسكو.