الرياضية

10 فبراير.. قرعة مسابقة درع الوزارة للكرة الطائرة

27 يناير 2019
27 يناير 2019

كتب-‏ عيسى القصابي -

تعقد لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للكرة الطائرة يوم الأحد العاشر من فبراير القادم في الساعة الخامسة مساء الاجتماع الفني وقرعة مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للموسم 2018-2019م بقاعة الاجتماعات بمقر مبنى اللجنة الأولمبية العمانية.

وقد وجه الاتحاد دعوة للأندية المشاركة في المسابقة لحضور الاجتماع الفني وقرعة درع الوزارة الذي يشارك فيه 12 ناديا وهي السلام حامل اللقب وصحار الوصيف والسيب والكامل والوافي وقريات والبشائر وسمائل وأهلي سداب وصحم وصلالة والنصر ومرباط.

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للكرة الطائرة مراحل المسابقة من خلال توزيع أندية الدرجة الثانية 7 أندية مع الفريق الحاصل على المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى وفق نتائج الدور التمهيدي للموسم الحالي الذي تنتهي مبارياته تاريخ 8 فبراير 2019م وذلك بنظام القرعة لتقام بينها 4 مباريات تصعد منها 4 أندية الفائزة إلى الدور الربع نهائي.

وتقام مباريات المرحلة الثانية ربع النهائي ليتقابل الفائز من المباراة رقم 1مع الأول من دوري الدرجة الأولى والفائز من المباراة رقم 2 مع الثاني من دوري الدرجة الأولى والفائز من المباراة رقم 3 مع الثالث من دوري الدرجة الأولى والفائز من المباراة رقم 4 مع الرابع من دوري الدرجة الأولى وتصعد من تلك المرحلة الأندية الفائزة الى الدور النصف نهائي.

وفي المرحلة الثالثة تقام مباريات نصف النهائي بنظـــام القرعة بين الأندية الفائزة حيث يلعب الخاسران على المركــــــزين الثــــالث والرابع والفائزان على المركزين الأول والثاني على أن يقام الختام بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

من جانب آخر حدد الاتحاد الفترة تاريخ 5 فبراير آخر موعد لتسجيل الأندية التي بعثت برسالة المشاركة في مسابقة دوري الناشئين للكرة الطائرة مواليد 2003م للموسم 2018-2019 وهي السيب وصحار وصحم وأهلي سداب وصلالة والبشائر وقريات.

على أن تنطلق المسابقة في منتصف شهر فبراير المقبل بنظام التجمع.