العرب والعالم

السراج: الإرهاب لن يثنينا عن الديمقراطية

26 يناير 2019
26 يناير 2019

القاهرة - (د ب ا): قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، فائز السراج، إن « جرائم الإرهاب وعمليات التصعيد والخروقات الأمنية التي تحاول إجهاض العملية الديمقراطية لن تثنينا عن المضي قدمًا في هذا المسار الذي ارتضاه الشعب».

جاء ذلك في كلمة للسراج أمس خلال الاجتماع الدوري للرابطة الوطنية للمجالس البلدية،بحسب موقع (بوابة الوسط) الإخباري الليبي.

وأضاف أن المجالس البلدية التي أتت بإرادة الشعب وعبر صناديق الاقتراع، دليل على أن المسار الديمقراطي بدأ يتجسد واقعًا معاشًا، مضيفًا أنه (لا يصح القفز فوق هذه الحقيقة أو الرجوع عنها، ويستحيل القبول بعسكرة الدولة).

وتابع:إننا نتطلع ونعمل على أن تسود مجتمعنا ثقافة السلام والانتماء والتسامح، والاعتراف بالآخر والقبول بالاختلاف في إطار من الاحترام المتبادل . وتطرق إلى ما تقوم به حكومة الوفاق الوطني بموازاة جهودها لتحقيق الوفاق السياسي من معالجة لملفات الأمن والاقتصاد والخدمات وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن، معطيًا نبذة عن خطوات تنفيذ الترتيبات الأمنية التي تستهدف إرساء النظام العام، استنادًا على قوات نظامية تعمل وفق معايير مهنية.

وأوضح أن هذه الترتيبات تمثل فرصة لبناء مؤسسات أمنية وعسكرية موحدة تحت سلطة مدنية، تعمل بعقيدة الولاء للوطن، والمحافظة على سيادته واستقراره.وتطرق السراج أيضًا إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يستهدف تصحيح تشوهات الاقتصاد الليبي، وما تحقق حتى الآن من نتائج إيجابية لهذا البرنامج تتمثل في تراجع العجز، وتحسن سعر العملة الوطنية، مع ضمان الأمن الغذائي والدوائي. وأوضح أن الإصلاحات الاقتصادية تعد قاعدة ضرورية لمرحلة البناء والتعمير.