1116342
1116342
المنوعات

«لقمة العيش» تحصد جائزة الرستاق لأفضل عرض متكامل في ختام المهرجان «الكوميدي»

26 يناير 2019
26 يناير 2019

بعد أسبوع من العروض المسرحية والكوميديا الهادفة -
الرستاق ـ سعيد السلماني -

حصدت مسرحية «لقمة عيش» لفرقة الدن للثقافة والفن جائزة الرستاق لأفضل عرض متكامل في ختام فعاليات مهرجان الرستاق للمسرح الكوميدي في دورته الثانية. وكانت فعاليات المهرجان قد اختتمت مساء الخميس الماضي تحت رعاية صاحب السمو فهر بن فاتك آل سعيد وبحضور عدد من المشايخ والرشداء وعدد من الفنانين المشاركين في فعاليات المهرجان المسرحي من مختلف الدول العربية والخليجية وعدد من الفنانين من السلطنة. أقيم حفل الختام على خشبة مسرح كلية التربية بالرستاق.

وأسفرت نتائج فعاليات المهرجان العربي للمسرح الكوميدي عن فوز صورة «ضحكنا معك» بأجمل لحظة كوميدية التقطت في المهرجان للمصور خميس الهلالي، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة والتي تحمل اسم الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا إلى عرض «مسرحية الحشمير» لفرقة تواصل المسرحية من السلطنة.

وذهبت الجائزة الجمهور والتي تحمل اسم الفنان العماني الراحل سالم بهوان إلى عرض «مسرحية الألفية» لفرقة الشفق المسرحية العمانية، فيما ذهبت جائزة الفنان الكوميدي والتي تحمل اسم الفنان القطري الراحل عبدالعزيز الجاسم إلى «قحطان الحسني» عن دوره في عرض «الحشمير» لفرقة تواصل المسرحية.

وذهبت جائزة الرستاق لأفضل مكياج إلى ياسر أحمد عن عرض «مسنون ظرفاء» للفرقة المركزية للفنون المسرحية بجمهورية العراق، وذهبت جائزة الرستاق لأفضل أزياء لطارق كوفان عن عرض «عربان» لفرقة صلالة الأهلية، وفي الوقت نفسه حصل طارق كوفان على جائزة أفضل إضاءة عن إضاءته في المسرحية نفسها. فيما حصلت مسرحية الحشمير لفرقة تواصل على جائزة أفضل مؤثرات صوتية، وجائزة الرستاق لأفضل ديكور ذهبت إلى بلعرب المحاربي من فرقة الشفق المسرحية بالسلطنة عن تصميمه ديكورات عرض «مسرحية الألفية».

وذهبت الجائزة التقديرية الخاصة المقدمة من لجنة التحكيم للفنانة المصرية القديرة عواطف حلمي من جمهورية مصر العربية أما جائزة الرستاق لأفضل ممثلة دور ثان فذهبت إلى آلاء علي عن دورها في مسرحية شقة للبيع لمسرح نقابة المهن التمثيلية بجمهورية مصر العربية. وكانت جائزة الرستاق لأفضل ممثلة دور أول ذهبت إلى نجلاء البلوشية عن دورها في عرض مسرحية الحشمير لفرقة تواصل المسرحية. وذهبت جائزة الرستاق لأفضل ممثل دور ثان مناصفة إلى ممثلين هم: نوح عن دوره بعرض الحشمير لفرقة تواصل المسرحية، و أحمد الرواحي عن دوره بعرض لقمة عيش لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن. وجائزة الرستاق لأفضل ممثل دور أول ذهبت مناصفة بين ممثلين وليد شعبان عن دوره بعرض عربان لفرقة صلالة المسرحية الأهلية، ووليد المغيزوي عن دوره بعرض «الألفية» لفرقة الشفق المسرحية.

أما جائزة الرستاق لأفضل نص مسرحي ذهبت إلى وليد المغيزوي عن نص مسرحية «الألفية» لفرقة الشفق المسرحية المسرحية، وجائزة الرستاق لأفضل إخراج ذهبت إلى محمد بن سعيد الرواحي عن إخراجه مسرحية «لقمة عيش» لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن.