1115625
1115625
عمان اليوم

ملتقى الإبداع بالمضيبي يبرز المواهب الطلابية للصغار

26 يناير 2019
26 يناير 2019

نظمت مدرسة الوافي لتحفيظ القرآن الكريم برنامجا ثقافيا أطلقت عليه «ملتقى الإبداع» الثاني وهو عبارة عن حلقات عمل ومحاضرات توعوية لطلاب المدرسة بمشاركة اكثر من 70 طالبا تراوحت أعمارهم ما بين ٦ إلى ١٧ عاما.

وقد قسمت اللجنة المنظمة للملتقى البرنامج الثقافي على فترتين زمنيتين: الفترة الصباحية (من الساعة ٨ إلى ١١) في مدرسة القرآن الكريم والفترة المسائية: بعد صلاة المغرب في الجامع اليماني بالقرية. واشتمل برنامج الملتقى الذي كان منوعا وحافلا بالعديد من البرامج التثقيفية المفيدة حيث أقيمت حلقة عمل بعنوان: «اليوتيوب طريقك للتأثير» من تقديم فريق رَوْح، ومحاضرة بعنوان «كيف تكون مبدعا ؟» من تقديم ماجد بن منصور الحبسي. كما أقيمت حلقة عمل بعنوان: «أساسيات التصوير الضوئي» قدمها إسحاق بن حمدان الزكواني ومحاضرة توعوية بعنوان «السلامة المنزلية» من تقديم مركز الدفاع المدني والإسعاف بالمضيبي، وتنظيم حلقة عمل بعنوان «كيف تكتب شعرا؟» قدمها سعيد بن سيف الشرجي وأخرى عن «الإسعافات الأولية» قدمها إبراهيم بن محمد الصوافي ممرض في مستشفى سناو. واشتمل برنامج الملتقى أيضا على حلقات عمل أخرى بعنوان «إنتاج وإكثار النباتات» من تقديم محسن بن جمعه الزيدي وعن «التوصيلات الكهربائية وأهم المخاطر» من تقديم شركة كهرباء مزون و«كيف تحقق أهدافك» من تقديم زاهر بن سعيد الصوافي، ومحاضرة بعنوان «مسيرة مع حفظ كتاب الله» قدمها علي بن سيف الشرجي.

ولم يقتصر الملتقى على فئة الطلاب الكبار فقط، فقد كان هناك برنامج معد للأطفال الصغار، وهو عبارة عن أركان لإبراز المواهب الطلابية لديهم بعنوان ركن المبدع الصغير وتم خلاله إبراز المواهب وتنميتها وإكسابهم المهارات اللازمة لتنمية هذه المواهب.

واختتمت فعالية ملتقى الإبداع بحفل ختامي تحت رعاية سعادة خالد بن يحيى الفرعي عضو مجلس الشورى تضمن عرضا لبعض المواهب الطلابية للصغار، وأوبريت طلابي يتحدث عن ملتقى الإبداع وأهم ما استفاده الطلاب وما تم إنجازه خلال فترة الملتقى، كما تم مشاهدة عرض مرئي لما أقيم من أنشطة وفعاليات. كما تم تكريم المشاركين في الملتقى .