العرب والعالم

الرئيس الموريتاني يدعو لشفافية الانتخابات القادمة

25 يناير 2019
25 يناير 2019

نواكشوط - عمان - محمد ولد شينا:-

حث الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، أعضاء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على ضرورة التحضير بشكل جيد للانتخابات الرئاسية المقررة في موريتانيا خلال أشهر، مشددا على ضرورة شفافية هذه الانتخابات.

جاء ذلك خلال اجتماع له أمس برئيس وأعضاء لجنة الانتخابات بقصر الرئاسة في نواكشوط.

وقال رئيس اللجنة محمد فال ولد بلال، في تصريح للصحفيين عقب المباحثات، إنه لمس لدى الرئيس الموريتاني «رغبة حقيقية وإرادة حقيقية في ترسيخ الديمقراطية وحث اللجنة على أن تعمل بكل ما لديها من قوة لكي تكون الانتخابات القادمة أحسن تنظيما وأحسن شفافية وأحسن عدالة من الانتخابات السابقة، حث كذلك على أن تبقى اللجنة حريصة كما كانت أو أكثر مما كانت على ترسيخ الديمقراطية والعدالة وترسيخ دولة القانون في هذا البلد».

وأضاف: «الرئيس أكد لنا أن الأمر هنا لا يتعلق بالأشخاص ولا بالحكومات إنما يتعلق بالشعب الموريتاني وبالأجيال القادمة بمستقبلها بأمنها وباستقرارها».

وتابع: «نحن أخذنا هذه التوصيات وسنعمل إن شاء الله على أن نبقى كما كنا على نفس المسافة من جميع الأطياف التي تشارك في الانتخابات وأن نعمل بكل ما بوسعنا من أجل أن تقطع الديمقراطية مع الانتخابات القادمة أشواطا جديدة نحو الإرساء والتعميق والتوطيد في بلدنا». وتشهد موريتانيا أواخر العام الجاري انتخابات رئاسية، أعلن الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز أنه لن يترشح لها حيث تنتهي فترته الرئاسية الثانية خلال أشهر ولا يسمح دستور موريتانيا بأكثر من فترتين رئاسيتين.