12
12
عمان اليوم

السلطنة تدعو لتوثيق التعاون الدولي خدمة للتنمية المستدامة

24 يناير 2019
24 يناير 2019

تحيات الأمين العام للأمم المتحدة لجلالة السلطان تنقلها رئيسة الجمعية العامة -

العمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي ماريا فيرناندا إسبينوزا رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث نقلت معاليها تحيات معالي أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة وتحياتها لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وتمنياتهم الطيبة لجلالته.

وحول الدور المتميز الذي تقوم به الجمعية العامة في تعزيز التواصل بين دول العالم، أشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بتلك الجهود المبذولة في هذا المضمار، موضحا أن السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- تولي أهمية كبرى لتوثيق التعاون مع كافة المنظمات الدولية والإقليمية، مؤكدا سموه على ثوابت السياسة العُمانية في علاقاتها الدولية الهادفة لاستتباب الأمن والاستقرار تحقيقا للتنمية المستدامة.

تناول الحديث خلال المقابلة دور الجمعية العامة للأمم المتحدة في تفعيل التعاون بين الدول الأعضاء، وتهيئة المناخ الملائم لتوطيد التفاهم بما يعود بالخير على كافة الشعوب.

كما تم استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لإحلال السلام والاستقرار في مختلف مناطق العالم.

وقد عبرت معالي ماريا فيرناندا إسبينوزا عن اعتزازها بهذه الزيارة للسلطنة وإعجابها بما حققته السلطنة من تقدم ملموس على الصعيدين الداخلي والخارجي بفضل سياساتها الحكيمة، كما أشادت معاليها بما تقدمه عُمان من دعم متواصل للجمعية العامة وسائر الهيئات والمنظمات، لمواصلة تنفيذ برامجها لخدمة الإنسانية، إلى جانب دورها الإيجابي في تشجيع الحوار والتوافق لحل المنازعات سلميًا مما أكسبها احترام الجميع.

حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.