1114999
1114999
الرئيسية

التوقيع على حزمة من الاتفاقيات في المجالين الزراعي والسمكي

24 يناير 2019
24 يناير 2019

برقية شكر لجلالته من المشاركين في الملتقى الاستثماري -

العمانية وعمان: رفع المشاركون في أعمال ملتقى الاستثمار الزراعي والسمكي والغذائي الذي اختتم في مسقط أمس والمنعقد خلال الفترة من 23 إلى 24 يناير 2019 برقية شكر وعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – أعربوا فيها عن عظيم شكرهم وتقديرهم لمقام جلالته السامي لاستضافة السلطنة لأعمال هذا الملتقى.
وأشاد المشاركون في الملتقى من خلال برقيتهم بالدور الكبير الذي توليه حكومة جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه- لتطوير قطاعي الزراعة والثروة السمكية وما تحقق من إنجازات رائدة، مشيرين إلى أن انعقاد هذا الملتقى يأتي في ضوء الدور المتعاظم للقطاعين ومساهمتهما في تحقيق الأمن الغذائي للسلطنة وتوفير مزيد من الفرص الاستثمارية.
واختتم المشاركون برقيتهم بالدعاء إلى الله عز وجل بأن يحفظ جلالة السلطان المعظم ويمده بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يديم على السلطنة قيادة وحكومة وشعبًا دوام الرفعة والعزة والتقدم.
وشهد اليوم الختامي للمؤتمر أمس توقيع اتفاقيات وعقود في مجال الاستثمار الغذائي، حيث وقع معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية اتفاقية مشروع استثمار وتطوير ميناء الصيد البحري في ولاية طاقة مع شركة المدينة العقارية، كما وقع معاليه على اتفاقية إدارة وتشغيل المختبر المركزي للصحة النباتية بالرميس.
بالإضافة إلى توقيع ثلاث اتفاقيات لإنشاء وإدارة وتشغيل مشاريع استثمارية بأرض سوق الأسماك بولايتي المضيبي وجعلان بني بوعلي بالإضافة الى اتفاقية استثمار وتأهيل وإدارة مبنى سوق التجزئة للأسماك بولاية صور. وثلاث اتفاقيات في المجال الزراعي لإنشاء وإدارة وتشغيل المحجر والمشاريع الاستثمارية في منطقة محاس بولاية خصب في محافظة مسندم، واتفاقية مشروع الزراعة التكاملية في ولاية الكامل والوافي واتفاقية مشروع الزراعة التكاملية في وادي حيبي بمحافظة شمال الباطنة .