1114874
1114874
العرب والعالم

اعتقـال 13 «داعـشـيا» فـي حملـة مداهـمـة غـرب المـوصـل

24 يناير 2019
24 يناير 2019

العراق والأردن تعززان التعاون القانوني والقضائي -

بغداد- «عمان»- جبار الربيعي (د ب أ): أعلنت الشرطة العراقية أمس اعتقال 13 من عناصر تنظيم «داعش» في حملة مداهمة نفذتها غرب الموصل 400 كم شمال بغداد، وقال النقيب محمد جاسم من شرطة نينوى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): إن «القوات الأمنية داهمت أمس قرية أحليلة 10 كم غرب الموصل على خلفية تسلل عناصر من تنظيم داعش الإرهابي إلى القرية وتمكنت من اعتقال 13 منهم بينهم القيادي إسلام خضر ووهاب حيدر مسؤول جهاز الأمن واقتادتهم إلى مقر قيادة عمليات نينوى للتحقيق معهم».وفي سياق آخر، قال جاسم: إن «مسلحين مجهولين هاجموا اليوم (أمس) قرية عين البنت في ناحية حمام العليل 20كم جنوب الموصل وقتلوا امرأتين قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة».
وأضاف إنه «فتح تحقيق بالحادث لمعرفة الأسباب فيما تم نقل الجثتين إلى دائرة الطب العدلي بالموصل».
وما زالت مناطق محافظة نينوى وخاصة المجاورة للحدود مع سورية تشهد نشاطا لخلايا تنظيم داعش النائمة التي تنفذ عمليات ضد القوات العراقية والمدنيين وتقوم بزرع العبوات الناسفة وتفجير السيارات المفخخة على الرغم من الإعلان عن الانتصار عسكريا على تنظيم داعش نهاية عام 2017.واستقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، رئيس المجلس القضائي الأردني القاضي محمد الغزو والوفد المرافق له. وأكد رئيس مجلس النواب خلال اللقاء حرص العراق على تطوير العلاقات مع المملكة الأردنية الهاشمية في المجالات كافة، ومنها التعاون القانوني والقضائي، آملا مزيدا من الانفتاح بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.
وأضاف: إن مسؤوليات المجالس التشريعية والمجالس القضائية مشتركة، وأننا بوصفنا سلطة تشريعية نعول على القضاء في كثير من القضايا التي تخص بناء الدولة.
من جانبه، أكد القاضي محمد الغزو دعم بلاده للعراق، وحرص حكومته على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الأمنية والقضائية.وحضر اللقاء كل من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية في بغداد منتصر الزعبي.