عمان اليوم

السعيدي يبحث مع وفد أوروبي تطوير الرعاية الصحية لمرضى السكتة الدماغية

23 يناير 2019
23 يناير 2019

التقى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة أمس بديوان عام الوزارة بالوفد الأوروبي لممثلي مبادرة الملائكة للسكتة الدماغية.

استعرض الوفـد مع معالي وزير الصحة هدف المبادرة المتمثل في رفع مستوى وكفاءة الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السكتة الدماغية حول العالم وذلك عن طريق إقامة حلقات عمل تدريبية ومحاكاة لحالات السكتة الدماغية، كما قدم الوفد عرضًا توضيحيًا حول رؤية المبادرة وأهم أهدافها.

وسيقوم الوفد الأوروبي لممثلي مبادرة الملائكة للسكتة الدماغية اليوم بزيارة إلى وحدات السكتة الدماغية في مستشفيات خولة ونزوى وصحار للاطلاع على هـذه الوحدات.

حضر اللقاء سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية والدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بالوزارة والدكتورة أمل الهاشمية استشارية أولى في طب المخ والأعصاب ورئيسة وحدة السكتة الدماغية المركزية.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد الأوروبي للمبادرة يضم متخصصين في مجال السكتة الدماغية من دول فرنسا وبولندا وبريطانيا وإيطاليا والتشيك وألمانيا وأوكرانيا وأسبانيا وروسيا والبرتغال، والمبادرة تعمل تحت إشراف منظمة السكتة العالمية والمنظمة الأوروبية للسكتة الدماغية.