عمان اليوم

«المرأة» بنخل والمعاول تنظمان محاضرة حول قانون الأحوال الشخصية

23 يناير 2019
23 يناير 2019

العمانية: نظمت جمعيتا المرأة العمانية بولايتي نخل ووادي المعاول محاضرة توعوية في قانون الأحوال الشخصية وذلك بالتنسيق مع قسم الجمعيات وأندية الجاليات بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وبالتعاون مع كلية القانون بجامعة صحار.

ألقى المحاضرة الدكتور عبدالله بن علي الشبلي أستاذ القانون المدني المساعد بكلية القانون بجامعة صحار والذي تحدث فيها عن العديد من المواد القانونية والتعريف بقانون الأحوال الشخصية وتعريف بعض المصطلحات القانونية بشرح دقيق ومعنى كلمة القانون موضحا بأن هناك قانونا عاما وقانونا خاصا وهنا تطرق المحاضر للقانون الخاص ومواد قانون الأحوال الشخصية وأن المواطنين جميعهم سواسية أمام القانون كما عرف بعض المصطلحات والفرق بينها مثل الطلاق والتطليق والخلع والعضل.

كما ألقت شمسة بنت علي البريكية رئيسة قسم الجمعيات وأندية الجاليات كلمة عرفت القوانين الخاصة بالمرأة وطالبت المرأة بالاطلاع على بعض القوانين الموجودة والتي تخص المرأة وأشارت إلى قانون الأحوال الشخصية.

وتطرقت البريكية في حديثها إلى دور جمعيات المرأة العمانية الفعال في تنظيم مثل هذه البرامج والأنشطة لخدمة المرأة العمانية والمجتمع، وفي الختام تقدمت بالشكر للدكتور المحاضر ولجمعيات المرأة العمانية بولايتي نخل ووادي المعاول.