عمان اليوم

انتهاء أعمال حملة مسقط لاستئصال البعوضة الزاعجة وتأكيد على نجاحها في تحقيق أهدافها

23 يناير 2019
23 يناير 2019

تراجع عدد المصابين بحمى الضنك ونسبة أماكن توالد البعوضة -

أعلنت أمس اللجنة المركزية للتخطيط والتنفيذ لحملة مسقط لاستئصال البعوضة الزاعجة المصرية عن انتهاء أعمال وأنشطة الحملة في محافظة مسقط، والتي استمرت في الفترة من 8 إلى 23 يناير الجاري. وقد رافقت هذه الحملة جهود جبارة وعمل جاد من قبل كل المشاركين فيها من العاملين في القطاع الحكومي والمجتمع المدني، وحققت هدفها في تغطية جميع المناطق المستهدفة، حيث دلت مؤشرات النتائج الأولية على تراجع في عدد حالات الإصابة بحمى الضنك المسجلة، وكذلك نسبة أماكن توالد البعوضة الزاعجة في الأماكن المرصودة مسبقاً، علماً بأنه تم وضع خطة للاستمرارية في أعمال التقصي الحشري واستئصال الزاعجة في بعض مناطق محافظة مسقط بالتنسيق بين الجهات ذات الاختصاص.

ودعت اللجنة المركزية للحملة الجميع من مواطنين ومقيمين إلى مواصلة الممارسات والإجراءات المتبعة للقضاء على أماكن توالد البعوضة الزاعجة واتباع الإرشادات الصحية المكتسبة خلال الحملة، وحث جميع شرائح المجتمع عليها. وأعرب أعضاء اللجنة عن شكرهم وتقديرهم لكل المواطنين والمقيمين ومكونات المجتمع المدني من مؤسسات وأفراد وتخص من بينهم المتطوعين على تعاونهم مع الفرق الميدانية. كما تقدم الأعضاء بالشكر الجزيل لوسائل الإعلام المختلفة والإعلاميين العاملين فيها الذين قاموا بالتغطية الإعلامية للحملة بجميع مناشطها وفعالياتها وساهموا بشكل مهني في إيصال المعلومة الصحيحة وبث التوعية المطلوبة لكافة الشرائح المستهدفة.

وأعربت اللجنة المركزية أيضا عن خالص الشكر وبالغ العرفان إلى رؤساء اللجان الفرعية وأعضائها، ورؤساء المجموعات وقادة الفرق الميدانية وكافة أفراد طواقم العمل الميداني من جميع الجهات المشاركة على كل ما بذلوه من جهد وما أظهروه من اجتهاد وإخلاص، وعلى تعاملهم بروح الفريق الواحد طوال أيام الحملة مما كان له عظيم الأثر في نجاح الحملة وظهورها بالمظهر المشرف الذي ظهرت به.