عمان اليوم

3000 أسرة تستفيد من مساعدات مخزن الرحمة الخيري 2018

23 يناير 2019
23 يناير 2019

بلغ عدد الأسر التي زارت مخزن الرحمة الخيري في العام الفائت 2018م، 3000 آلاف أسرة (ثلاثة آلاف أسرة) مستحقة، بواقع 25 أسرة في اليوم الواحد.

يستهدف مخزن الرحمة الخيري أسر الجمعية المكفولة والتي يبلغ عددها على مستوى محافظة مسقط 4233 ألف أسرة (أربعة آلاف ومئتان وثلاثة وثلاثون أسرة) تستفيد من تبرعات أهل الخير والتي تمثل رافدا مهما لسد احتياجات هذه الأسر من المساعدات العينية المتنوعة التي يضمها المخزن تحت سقف واحد.

وتضم المساعدات العينية التي يحتويها المخزن كل ما يتطلبه بيت الأسرة للتأثيث، والمخزن يضم من عدة أقسام ترسم ملامح الاحتياجات العامة للأسر ومن ضمنها: قسم الأدوات الصحية، قسم الأواني، قسم الأثاث المنزلي، قسم ألعاب الأطفال، قسم الأدوات الكهربائية، قسم كراسي ذوي الإعاقة، قسم الأدوات المكتبية ، قسم الأجهزة الإلكترونية، قسم الملابس المستعملة، قسم السكراب. بجانب المساعدات العينية، يتم توزيع المؤونة اليومية من الخضروات والفواكه واللحوم على مختلف الولايات بمحافظة مسقط حسب قوائم أسر الجمعية وهي تبرعات يومية من قبل الأفراد في المجتمع والقطاع الخاص.

الجدير بالذكر أن الجمعية خصصت شاحنة تقوم بزيارة منازل المتبرعين الذين يتواصلون مع قسم الاستقبال في الجمعية لطلب نقل التبرعات العينية من مقارهم بمختلف ولايات محافظة مسقط.

كما يتم استقبال الأسر من بداية العمل الرسمي وحتى نهايته طوال مدة العمل الرسمي أسبوعيا.