1113784
1113784
الرياضية

رابطة دوري المحترفين ترفــع شـعار دور ثان خال من الضغوط

23 يناير 2019
23 يناير 2019

قفل باب تسجيل اللاعبين -

ظلت رابطة دوري المحترفين باتحاد كرة القدم برئاسة مديرها هشام العدواني في حالة لقاءات مستمرة وشبه يومية بغية الترتيب والإعداد لتدشين مباريات الدور الثاني لبطولة دوري (عمانتل) والذي تقرر أن تنطلق منافساته في السابع من فبراير المقبل وفق برمجة جديدة تختلف كليا عن برمجة الدور الأول وذلك من خلال توفير قدر كاف من الراحة للفرق لتعلب مبارياتها بعيدا عن الضغوط التي ترهق اللاعبين وتؤثر على النتائج وتربك عمل الأجهزة الفنية للتحضير البدني والذهني للمواجهات وتقديم العطاء الجيد الذي يتناسب مع القدرات والإمكانات الفنية.

وعلى نحو ما ذكر مدير الرابطة أنهم يرفعون شعار لا ضغوط في الدور الثاني والاجتهاد لتجويد العمل وتفادي سلبيات وأخطاء الدور الأول من أجل الوصول الى منافسة تتوفر فيها كل فرص النجاح وعوامل دعم التطور الفني العام.

وأشار إلـــــــى أن المباريات ستقام خلال يومين من كل أسبوع بحيث ســـــــيتم تقسيم أي جولة لتقام على مدار 48 ساعة من أجل إتاحة الفرصة للتلفزيون لنقل أكبر عدد من المباريات ومن ثم توفير الفرص للجماهير لمتابعة مباريــــات الدوري ومن ثم جذبها الى المدرجات لتقوم بدورها في التشجيع ودعم اللاعبين باعتبار أن وجودها يعد ركنا مهما في عملية التطوير وتعتبر من بين أهداف الرابطة الكبيرة وأولوياتها. ومن المتوقع أن تواصل الرابطة جلساتها من أجل وضع الترتيبات الأخيرة لبداية الدوري حسب جدول المباريات الذي أرسلت الرابطة نسخة منه للأندية تحدد المواعيد والملاعب التي ستقام عليها المباريات.

من جهة أخرى قفلت رابطة دوري المحترفين باتحاد كرة القدم في الحادية عشرة وتسعة وخمسين دقيقة من ليلة أمس باب الانتقالات الشتوية الذي بدأ في السابع والعشرين من شهر ديسمبر من العام الماضي وفق التعميم الذي صدر من الرابطة للأندية. وقامت العديد من الأندية خلال الفترة المحددة لقيد وتسجيل اللاعبين بضم أسماء جديدة في قوائمها وفي ذات الوقت استغنت عن بعض اللاعبين من المحليين والأجانب عن طريق التراضي أو إخلاء الخانات وكل على حسب رؤية جهازه الفني.

ستقوم رابطة المحترفين اليوم بعملية رصد كاملة لعدد اللاعبين الذين انتقلوا الى الأندية في فترة التسجيلات وكذلك الأسماء التي غادرت أو بدلت مواقعها وذلك ضمن الجهد الإحصائي الذي تقوم به في إطار جهدها لبناء خططها الفنية والإدارية على قاعدات بيانية علمية تساعد في الوصول إلى الأهداف المرجوة. حتى يوم أمس كانت هناك بعض الأندية تبذل جهودها وتقوم بآخر اتصالاتها مع الأسماء التي تتفاوض معها من أجل وضع اللمسات الأخيرة على العقد ومن ثم التوقيع.

وذكر مسؤول في رابطة دوري المحترفين بأن اللجنة المشرفة على عمليات القيد والتسجيل الإلكتروني ظلت تقدم كل الدعم الفني وترد على استفسارات الأندية في إطار التعاون المشترك والحرص على أن تستفيد جميع الأندية من فترة الإحلال والإبدال ودعم صفوفها بنوعية مجيدة من اللاعبين تثري المنافسة فنيا وتسهم في تطورها.

وكما هو معروف أن هناك بعض الأندية التي كانت تنتظر فرصة التسجيلات للاستفادة منها في ترميم صفوفها وتحسين صورتها في الدور الثاني بعد أن واجهت صعوبات في الدور الأول ولم تحقق النتائج الإيجابية المرجوة.

كما يسعى السويق والنصر ممثلا الكرة العمانية في كأس الاتحاد الآسيوي للاستفادة من الفترة في ضم لاعبين يدعمون طموحات الظهور المشرف وتجاوز المراحل التمهيدية.