1113780
1113780
الرياضية

الفيصل الزُبير يتطلع لمُواصلة زخم أدائه الرائع

23 يناير 2019
23 يناير 2019

(دبي) يأمل السائق العُماني الفيصل الزُبير الاستمرار بزخم أدائه المثالي في كأس تحدي بورشه «بي دبليو تي» «جي تي 3» الشرق الأوسط، عندما تستأنف البُطولة مسيرتها نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد إجازة شتوية، إذ ستُقام ثلاثة سباقات في الجولة الثالثة التي تستضيفها حلبة دبي أوتودروم في دولة الإمارات العربية المُتحدة، وذلك على الحلبة الدولية البالغ طولها 4.29 كيلومتر.

هذا ويتألف الموسم العاشر من بُطولة تحدي كأس بورشه «جي تي 3» الشرق الأوسط من 16 سباقًا، ستُقام على حلبات دبي أوتودروم ومرسى ياس في دولة الإمارات العربية المُتحدة والصخير في مملكة البحرين.

ولغاية الآن، فرض السائق العُماني هيمنته المُطلقة على سباقات الموسم: بدأ الفيصل - حامل لقب الموسم الماضي - حملته بالفوز في سباقين من أصل ثلاثة سباقات أُقيمت في الجولة الافتتاحية التي استضافتها حلبة دبي أوتودروم، وأنهى الثالث في مركز الوصافة. بينما حقق فوزًا نظيفًا وساحقًا بالسباقات الثلاثة التي اشتملت عليهم الجولة الثانية التي أُقيمت على حلبة الصخير البحرينية، مُحققًا ثلاث ثُلاثيات «تريبل هاتريك»: الانطلاق من المركز الأول وتحقيق الفوز في السباق وتسجيل أسرع لفة خلال السباق. مما سمح لسائق فريق «ليخنر للسباقات» بتوسعة صدارته في الترتيب العام المُؤقت للبُطولة الإقليمية.

لكن هذا لا يعني بأن درب الفيصل نحو لقبه الثاني مفروشٌ بالورود، إذ أن البُطولة تتضمن سائقين ذوي خبرةٍ، ويتوقون بدورهم لترك بصمتهم فيها، ففي السباق الأول واجه مُنافسةً من السائق القُبرصي تيو إيلّيناس، بينما واجه في السباق الثاني مُنافسةً من الأمريكي مايكل دي كويسادا والتُركي بيركاي بيسلِر، ومن المُتوقع أن يُشكل هذان السائقان ضغطًا عليه في جولة دبي. إلا أن الفيصل يُعوِّل على الخبرة التي أحرزها من مُشاركته في المواسم السابقة في البُطولة، ناهيكم عن تلك التي تحصَّل عليها من مُشاركته في بُطولة بورشه سوبر كاب العالمية، والتي أفادته للغاية في الجولَتَيْن الماضِيَتَيْن ليكون ندًّا لأقرانه، ومنهم من يفوقونه خبرةً، فعلى سبيل المثال القُبرصي تيو إيلّيناس بطل بريطانيا الحالي في بُطولة بورشه كاريرا وصاحب خبرةٍ كبيرة في قيادة سيارات المقعد الأحادي. بينما السائق الكُويتي زيد أشكناني حامل لقب الموسم السادس، ومُشاركٌ في بُطولة بورشه سوبر كاب العالمية.

لكن، عانى مُواطنه خالد الوهيبي من أداءٍ مُتقلبٍ خلال السباقات الستة الماضية، وهو يحتل الآن المركز الرابع في الترتيب العام المُؤقت للبُطولة؛ خلف مُواطنه الفيصل والأمريكي مايكل دي كويسادا والتُركي بيركاي بيسلِر. ولدى الفيصل أفضلية 29 نُقطة في الترتيب العام المُؤقت للسائقين، أمام دي كويسادا، أقرب مُنافسيه.

إلا أن الوهيبي يُمني النفس بتحقيق نتائج أفضل بكثير في الجولة الحالية والبدء في التواجد وبشكل دائم فوق منصات التتويج، مُعولًّا على التجارب الحُرة التي أقيمت أمس الأربعاء وتستمر اليوم الخميس، بما مجموعه سبع فترات، وذلك بغرض التدرُّب والمراس، ومُعالجة نقاط القُصور خلال السباقات.

جديرٌ بالذكر أن نتائجهما، الفيصل والوهيبي، ساهمتا في أن يتصدر «فريق عُمان» الترتيب العام المُؤقت للفرق، وبفارق 100 نُقطة عن «فريق السُويد»، وذلك قُبيل التوجه إلى دبي لخوض الجولة الثالثة، هذا ويحتل «فريق البحرين» المركز الثالث.