الأولى

«15» اتفاقية بين «البحث العلمي» و«حزمة كليات» لتعزيز الابتكار

22 يناير 2019
22 يناير 2019

إنشاء شبكة وطنية داعمة لنقل التكنولوجيا في مختلف أرجاء السلطنة -

كتب - نوح المعمري: وقع مجلس البحث العلمي مع الكليات التطبيقية والتقنية وكلية التربية بالرستاق على 15 اتفاقية ضمن الشبكة الوطنية لنقل التكنولوجيا. جاء توقيع الاتفاقيات أمس بمبنى المجلس، حيث وقعها من جانب مجلس البحث العلمي صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار، ومن جانب الكليات التطبيقية والتقنية عمداء الكليات وممثلوها.
وأوضح الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي أن الاتفاقيات تأتي تتويجا للجهود المبذولة من قبل مجلس البحث العلمي بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي، لإنشاء شبكة وطنية داعمة للبحث والابتكار ونقل المعرفة في مختلف أرجاء السلطنة. وأضاف بأن إنشاء الشبكة يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للابتكار والتي تعنى ببناء منظومة متكاملة للابتكار بالسلطنة.
فيما أكد سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي على أهمية توقيع الاتفاقيات مشيرا إلى أن وجود المراكز التقنية في كل مؤسسة تعليمية يعد قاعدة أساسية لتوعية الطلاب والأكاديميين والباحثين ومعرفة أهمية الملكية الفكرية وتسليط الضوء على البحوث التي سوف تخدم الصناعة والمجتمع، موضحا بأن مجلس البحث العلمي يقوم بدور وسيط ومساند لهذه المؤسسات للاستفادة من المعرفة.