1112673
1112673
الرياضية

أكثرهم يؤيدون .. الإبقاء على فيربيك

22 يناير 2019
22 يناير 2019

من المرات القليلة التي يتفق فيها النقاد على بقاء المدرب للمنتخب الوطني الأول .. بعدالتجارب الماضية مع مدربين سبق وأن طالب النقاد بإنهاء عقودهم بعد مشاركتهم في أي بطولة سواء آسيوية او خليجية آخرهم بول لجوين الذي طالب الكثيرون بالاستغناء عنه بعد النتائج السلبية التي حققها .

ولكن مع المدرب فيربيك فإن الأمر اختلف كثيرا فإن نسبة كبيرة تفضل بقاءه بعد المستويات التي قدمها المنتخب في بطولة آسيا سواء في الدور الأول أو دور الـ16 أمام المنتخب الإيراني ولاشك أن هذا الانطباع أمر طبيعي إلا أن الأغلبية الآن ترى بقاءه مع بعض التغييرات في الجهاز الفني والإداري حتى تكون هناك روح جديدة ورؤية أخرى للمساعدين .

وإذا كان المدرب فيربيك استطاع ان يوجد منتخبا جديدا خلال فترة قصيرة برؤيته ، لكن هذا لايعني أن كل قراراته كانت صائبة سواء في المباريات أو في اختياره لعناصر المنتخب الذي يحتاج إلى عدد من التغييرات في القائمة خاصة وأن هناك عناصر لم تضف شيئا على الرغم من الفرصة التي أتيحت لها سواء في المباريات التجريبية او الرسمية.

وكان المدرب قد أكد في تصريحه الذي نشر أمس أنه «لا يجب أن نشعر بالأسى فقد خسرنا أمام منتخب جيد» وشاءت أن تتوقف عند حاجز كان يمكن أن نتخطاه على الرغم أننا واجهنا منتخبا قويا وعناصره بنيتهم الجسمانية قوية ورغم ذلك أهدرنا ضربة جزاء كانت ستغير الكثير من مجريات المباراة..وحاولنا أن نعود للمباراة بهدف إلا أن المنتخب الإيراني ظهر متماسكا”.

ومن خلال سير المباراة في البطولة نجد بأن الكثير مــــن النقاد والمحللين يرون بأن الإبقاء على فـــيربيك هو القرار المناسب بهدف الاستقرار الفني.