1110624
1110624
عمان اليوم

معهد الإدارة العامة يفتتح برنامج آليات تطوير إدارات التدريب

20 يناير 2019
20 يناير 2019

افتتح صباح أمس معهد الإدارة العامة البرنامج اليومي لفعاليات الحلقة التطبيقية بعنوان «آليات تطوير إدارات التدريب في القطاع العام»، وذلك بفندق ليفاتيو مسقط بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.

ويشارك في البرنامج 26 مشاركا من مختلف الأجهزة الإدارية والعسكرية للدولة، ويتناول البرنامج عدة محاور رئيسية تتضمن مفهوم التنمية البشرية، مجالات الاهتمام بالموارد البشرية، آلية تنمية العنصر البشري، أهداف ومراحل تخطيط وإدارة العملية التدريبية، مفهوم الجودة وتطبيقاته على التدريب، جودة التدريب والمواصفات الدولية، تجارب عربية ودولية، معايير كفاءة النظام التدريبي والمؤسسي، المبادئ العامة واتجاهات التطوير، تطبيق نظام الجودة الشاملة، واستراتيجية الخطوات الستة، ويشملها تدريبات وتطبيقات عملية.

ويهدف هذا البرنامج إلى تدريب المشاركين وتدعيم قدراتهم في مجال المفاهيم الحديثة في مجال التدريب والتنمية البشرية، كما يتطرق لإكسابهم المعرفة عن طبيعة ومكونات العملية التدريبية ومقومات نجاحها، ويسعى البرنامج كذلك لتوضيح دور التخطيط للتدريب وخطة التدريب في تحسين الأداء، ويتناول الإشارة إلى منظومة التدريب وتجانسها، ويستعرض كذلك مهارات تقييم التدريب والعملية التدريبية وأثرها على جودة الأداء التدريبي. يهدف كذلك إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للتعامل مع أبرز المعوقات التي تواجهها العملية التدريبية وكيفية التغلب عليها بشكل يسهم في تطوير أداء المشاركين في الأعمال المنوطة بهم.

وعليه فإن تنفيذ هذا البرنامج مع المعهد العربي للتخطيط يحقق أهداف معهد الإدارة العامة إلى فتح أبواب التعاون الدولي من خلال استقطاب البرامج المتميزة والاستفادة من الخبرات والكوادر الدولية الرائدة التي تثري العملية التدريبية.